معلومات صحية هامة انتبهو لها ليس سرااحمد بابكر المكابرابي…

0

الحريه نيوز :

حوادث كثيرن ما نسمع عنها في وعكات صحية عارضة وإذا ما اتبعنا هذه الإرشادات وهي من كبار الاختصاصيين في الطبنأمل أن نتعرف عليها ونعمل بها تفادياً لاي للتعرض لوعكات صحبةوقد تكون نتائجها ليست جيدة اولا نسمع بأن فلان أغمي عليه وهو داخل الحمام وللمذيد من المعلومات اقول علي لسان أحد الأطباء المشهود لهم في هذا المجال………

الإغماء أو الانزلاق في الحمام

* ما هو السبب؟ نسمع دائمًا عن أشخاص أصيبوا بسكتة دماغية بعد سقوطهم في الحمام. لماذا لم نسمع عن السقوط في مكان آخر؟ عندما شاركت في دورة نمط الحياة الصحي ، نصح أستاذ المجلس الوطني للرياضة ، والذي شارك أيضًا في الدورة ، بما يلي: لا يجب غسل الرأس أولاً أثناء الاستحمام (حتى غسل الشعر).

يجب تنظيف أجزاء الجسم الأخرى أولاً. ? هذا لأنه عندما يكون الرأس مبللاً وباردًا ، يتدفق الدم إلى الرأس لتدفئته.

إذا ضاقت الأوعية الدموية ، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تمزق الأوعية الدموية. نظرًا لأنه يحدث عادةً في الحمام ، تأكد من زيادة وعيك لتجنب حدوث ذلك مرة أخرى. العملية الصحيحة لأخذ الحمام: ابدأ البلل من باطن القدم. تقدم إلى الساق الصغيرة ، الفخذ ، البطن ثم الكتف. في هذه المرحلة ، توقف لمدة 5-10 ثوان. يمكن ملاحظة شعور مثل البخار / الرياح تتدفق من الجسم ؛ ثم الاستحمام كالمعتاد. الحكمة: عندما يمتلئ كوب بالماء الساخن ، ثم يفرغ فجأة ويملأ بالماء البارد ؛ ماذا يحدث؟ الزجاج سوف ينفجر !!!

إذن فيما يتعلق بجسم الإنسان ، ماذا يحدث؟ ? من الطبيعي أن تكون درجة حرارة الجسم شديدة السخونة بينما الماء شديد البرودة ، دش بارد على الجسم أو الرأس مباشرة من شأنه أن يحبس الريح فجأة ، أو يميتها ، بسبب كسر الأوعية الدموية.

? أوه ، لهذا السبب غالبًا ما يسقط الناس فجأة في الحمام ؛ بسبب طريقة الاستحمام الخاطئة. وغالبًا ما يتسبب ذلك في حدوث جلطة أو حدوث صداع نصفي. النصيحة: طريقة الاستحمام هذه مناسبة لجميع الأعمار ، وخاصة المصابين بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والصداع النصفي / الصداع نأمل أن يستفيد جميع القراء من هذه المعلومات الصحية التي يجب الإنتباه لها ونسأل الله أن يحفظكم جميعاً…

نواصل بأمر الله
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.