حريق مصنع الملابس المصري لماذا سقط 20 قتيلا ؟

0 400

الحرية نيوز :

بعد حادث مروع نشب في أحد مصانع الملابس الجاهزة بمدينة العبور في محافظة القليوبية المصرية ، صباح الخميس ، تعمل لجنة من النيابة العامة في الوقت الراهن على سرعة معاينة أسباب الحريق الذي أفزع مئات المواطنين و نتج عنه فرض طوق أمني في المنطقة الصناعية الأكبر في البلاد .

و قال رئيس جهاز مدينة العبور الصناعية بمحافظة القليوبية ، المهندس / أحمد عمران ، لموقع سكاي نيوز عربية ، إن الحريق نشب في العاشرة من صباح الخميس ، داخل أحد المصانع الذي يستقطع جزء منه للملابس ، في الوقت الذي يعمل باقي المصنع في مجال الكيماويات ، مما أدى إلى زيادة الإصابات و الوفيات نتيجة كبر حجم الحريق . و أضاف / عمران ، الذي يتابع من موقع الحادث حجم الأضرار و الخسائر للمصنع الكبير في المدينة ، أن الحريق نتج عنه عدد كبير من الوفيات و الإصابات ، إذ وصل حتى الآن إلى نحو : -🔹 20 وفاة 🔸 24 إصابة خرج منهم 6 بالفعل بعد تلقي الخدمة الصحية في مستشفى تابع لوزارة الصحة و السكان .و أشار إلى أن أسباب الحادث لا تزال غير معروفة ، حيث تعمل اللجنة المعنية من النيابة العامة على إستبيان الأمر ، و من المتوقع أن تصدر قرارها النيابي بعد المعاينة ، و ذلك أيضا بعد التعرف على حجم الخسائر التي تكبدها المصنع .

من جانبها ، أصدرت محافظة القليوبية ، بيانا صحفيا ، أكدت فيه متابعتها للحادث على مدار الساعة ، فور تلقي المحافظ بلاغا بنشوب حريق بإحدى مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور ، لافتة إلى أنه مكون من أربعة طوابق .و قالت المحافظة في البيان الذي حصل موقع سكاي نيوز عربية على نسخة منه ، إنه تم توجيه 6 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية ، و 4 سيارات إسعاف من محافظتي القاهرة و الشرقية .

كما تم توجيه 11 سيارة إطفاء من القليوبية و سلم هيدروليك و 2 من القاهرة و 2 من الشرقية ، بإجمالي 15 سيارة إطفاء .

و يشير رئيس جهاز مدينة العبور ، إلى أن قطاع الحماية المدنية يبذل جهدا مضنيا هو الآخر في سبيل عدم إنتقال الحريق للمصانع المجاورة ، خاصة و أن البعض منها يعمل في مجال الكيماويات ، مما ينذر بكارثة كبرى . و أضاف أن الأجهزة المعنية عملت في تكامل منذ الصباح للسيطرة على الحريق .

و يكشف / عمران أن إشراف الجهاز على المتابعة على إجراءات السلامة داخل المصانع توقف منذ عام 2015 ، حيث أصبحت هذه المهمة تتبع الهيئة العامة للتنمية الصناعية ، التابعة لوزارة الصناعة ، لافتا إلى أن هم من يقومون بفحص تراخيص المصانع و إشتراطات السلامة و الأمان ، فيما يتدخل الجهاز بشكل مباشر في حال حدوث أي حرائق .و تمكنت قوات الحماية المدنية في نهاية الأمر من السيطرة على الحريق الذي نشب في المدينة الصناعية الأكبر في مصر ، و ذلك مع تدخل عربات الإسعاف لنقل الوفيات و المصابين جراء الحادث الأليم إلى أقرب مستشفى حكومي لتقديم الخدمة الصحية العاجلة ، و إستلام الجثث من ذوي المتوفين .

فيما تقدمت محافظة القليوبية من خلال محافظها اللواء / عبد الحميد الهجان بخالص تعازيها و مواساتها لأهالي الضحايا ، مؤكدة على تقديم الخدمة الصحية العاجلة للمصابين في المستشفيات القريبة من الحادث الذي وقع صباح اليوم في المحافظة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع