تدشين مبادرة مصدري الماشية لدعم الاقتصاد الوطني

0 177

الحريه نيوز :

دشن حافظ إبراهيم عبدالنبي وزير الثروة الحيوانية والسمكية اليوم مبادرة مصدري الماشية لدعم الاقتصاد الوطني تحت شعار (بيع حصيلتك للبنك) وذلك بمقر الوزارة بحضور وكيل الوزارة د.عادل فرح والأمين العام للغرفة القومية للمصدرين ومصدري الماشية واللحوم وكل الجهات المختصة.

وأكد وزير الثروة الحيوانية والسمكية خلال مخاطبته حفل التدشين أن المبادرة تعزز الشراكة مع القطاع الخاص لتنمية الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن قطاع الثروة الحيوانية يساهم بحوالي 15- 20٪ في الناتج القومي. وأكد الالتزام بحل المعوقات التي تواجه الصادر وتأهيل المحاجر عبر تنفيذ برنامج الحكومية الانتقالية. وأعلن الوزير عن إدخال مبلغ 5 ملايين درهم حصيلة الصادر للبنك المركزي خلال أربعة أيام من الخميس الماضي وحتى اليوم. وتوقع ارتفاع الحصيلة خلال الأيام المقبلة، مشيدًا بمبادرة المصدرين لدعم الاقتصاد الوطنى بإدخال الحصائل عبر البنوك.

من جهته أكد دكتور عادل فرح إدريس وكيل الوزارة دعمه وتشجيعه للقطاع الخاص والمستثمرين بقطاع الثروة الحيوانية، معلنًا عن حوافز وتسهيلات للمصدرين الذين يلتزمون بالمعايير والاشتراطات والعقودات بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة. من جهته قال محمد سليمان الأمين العام للغرفة القومية للمصدرين، إن الغرفة قامت بعدة مبادرات منها الوديعة المليارية، وافتتاح محجر عشي الدولي للصادرات والآن مبادرة مصدري الماشية لدعم الاقتصاد، مشيرا إلى أنها ستتبعها مبادرات أخرى تعزيزًا للشراكة مع القطاع العام.

وقال دكتور خالد المقبول رئيس شعبة مصدري اللحوم إن الشراكة مع القطاع العام موجودة منذ القدم وستستمر، مشيرا إلى أنهم بصدد دعم هذه المبادرة بالتنسيق مع الغرفة القومية للمصدرين وإدخال حصيلة الصادر البنك المركزي.

وأوضح صالح صلاح مصدر ماشية أن مساهمة قطاع الثروة الحيوانية في الناتج القومي الإجمالي تبلغ حوالي 40٪. وأشار إلى أن الدولة تبنت برنامج توحيد سعر الصرف وستكون له نتائج إيجابية على الاقتصاد ودعمه وذلك إذا تم استغلاله بصورة صحيحة بإدخال الحصائل للبنك المركزي، قائلًا: “بدأنا فعليًا في تنفيذ هذه المبادرة لدعم السياسات الاقتصادية، وسياسة البنك المركزي والمساهمة في استيراد السلع الاستراتيجية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع