وفد أصحاب المصلحة في دارفور يصل جوبا للالتحاق بالمفاوضات

0 148

وصل إلى جوبا عاصمة دولة جنوب السودان اليوم “الخميس”، الوفد الشعبي الممثل لأصحاب المصلحة في دارفور، للالتحاق بمفاوضات السلام بين وفد الحكومة وحركات الكفاح المسلح التي تتوسط فيها حكومة دولة الجنوب.
واستقبل الوفد بمطار جوبا عضو المجلس السيادي، الناطق باسم وفد الحكومة للمفاوضات السلام محمد حسن التعايشي، وقيادات الجبهة الثورية، وأعضاء فريق الوساطة الجنوبية وطاقم سفارة السودان بجوبا.
ويضم الوفد أكثر من (100) عضو يمثلون النازحين والإدارات الأهلية والمهنيين والرعاة والزراع ومنظمات المجتمع المدني الأخرى من دارفور.
وسيضع الوفد الذي يمضي ثلاثة أيام بجوبا، على طاولة المفاوضات، رؤية وتصورات أهل المصلحة حول قضايا السلام بدارفور ومناقشتها مع وفود التفاوض، خاصة القضايا المتعلقة بعودة النازحين لمناطقهم وما تتطلبه من ترتيبات، وقضايا الأرض والحواكير والتعويضات والعدالة الانتقالية وتهيئة الأوضاع على الأرض لاستقبال السلام.
وكان الوفد قد عقد قبل سفره لجوبا، عدداً من الملتقيات والمؤتمرات، ناقش خلالها أوراق عمل خرجت بتوصيات تتصل بقضايا أهل المصلحة، وتم خلال المؤتمرات التي رعتها بعثة (يوناميد) اختيار ممثلين للفئات المختلفة التي شكلت الوفد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع