النيابة السودانية إجراءات لإعادة 33 من رموز النظام البائد

0 118

الحريه نيوز :

بدأ السودان مباشرة إجراءات رسمية دولية لإعادة قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي الهاربين بالخارج .

و قال النائب العام السوداني / تاج السر علي الحبر ، في تصريح خاص للعين الإخبارية إن النيابة العامة بدأت إجراءات التواصل مع الشرطة الدولية الإنتربول لإعادة 33 من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي الهاربين بالخارج .

و كشف النائب العام السوداني عن سير خمسة من قضايا الفساد بشكل جيد أمام المحاكم منها قضايا : –

علي عثمان محمد طه

بكري حسن صالح

عبد الباسط حمزة

و آخرين و جميعهم من أركان النظام الإخواني البائد .

و قال / الحبر ليس أمام النيابة سوي مباشرة التحريات بالإستناد إلى مسوؤلية القادة و آستمرار الإجراءات تحت المادة ١٨٦ ، مشيرا إلى إكتمال التحريات في قضية شهيد الكلاكلة / بهاء الدين و التي سيتم تقديمها للقضاء خلال إسبوعين المقبلين .

و أوضح أنه تم القبض على ٩ متهمين في قضية بري و تجري التحريات بسرية تامة ، كما تم ضم القادة للقوات كمتهمين .و أضاف أن التحريات إكتملت في قضايا شهداء عطبرة حيث تم تسليم البلاغات عن الشهداء الأربعة لرئيس الجهاز القضائي لتسليمها للمحكمة .

و أشار إلى أنه وجه بإضافة المادة ١٨٦ الجرائم ضد الإنسانية لكل بلاغات الشهداء ، لافتا أن قضية مجزرة الأبيض في مرحلة سماع أثنين من شهود الدفاع ، و أيضا قضية الشهيد / حنفي عبد الشكور تبقي سماع الشهود ، و قضية الشهيد / عمر الشهير بـ / ود العمدة .و توقع / الحبر صدور حكم الاعدام ضد المتهمين في قضايا الشهداء و مجزرة الأبيض .

و ذكر النائب العام السوداني أن قضية الشهيد / محجوب التاج تم القبض على المتهمين و تسجيل إعترافات قضائية ، كما أن هناك العشرات من قيادات تنظيم الإخوان الهاربين في بعض الدول من ضمنها تركيا .كان مجلس السيادة قد شكل لجنة برئاسة رئيس الوزراء / عبد الله حمدوك و وزير العدل و النائب العام لإسترداد أموال قيادات النظام البائد من الخارج .

و تقود السلطات السودانية حملة للقبض على فلول نظام الإخوان البائد ، إثر قيامهم بمخطط لنسف إستقرار البلاد و تقويض الفترة الإنتقالية ، من خلال إشعال الحرائق في الولايات و ممارسة عمليات تخريب واسعة .و تم توقيف نحو 170 عنصرا إخوانيا في ولايات القضارف ، شمال كردفان ، شرق دارفور ، بعد أن ثبت تورطهم في أعمال شغب و نهب و تخريب بتلك المناطق .

و أعدت ولايات سودانية ، بينها الخرطوم قوائم بالعناصر الإخوانية النشطة في أعمال التخريب للقبض عليهم و تقديمهم للعدالة ، و ذلك إنفاذ لتوجيهات لجنة تفكيك الإخوان بهذا الخصوص .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع