القراية ام دق ✍?محمد عبد الماجد | تِرك ينتصر على حكومة القحاتة

0

(
1)

(هكذا بكل هدوء وبدون )خجل( أصدر رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك امس )الثلاثاء(، قراراً بإعفاء والي كسلا صالح محمد صالح عمار الذي تم تعيينه ضمن الولاة المدنيين خلال الفترة الماضية.وهل كان صالح محمد صالح عمار الذي ما كان لنا ان نكتشف اسمه )الرباعي( والياً لولاية كسلا حتى يقوم رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك باعفائه؟ لو ان هذا )الاعفاء( تم بإرادة الشعب وعبر تعبير سلمي من قبل اهالي ولاية كسلا لاحترمنا في الحكومة ذلك – لكن الاعفاء هذا جاء بعد اغلاق الشارع الرئيسي الذي يربط بين الخرطوم وبورتسودان وبعد ايقاف عمل الميناء البحري في بورتسودان وقتل ضابط شرطة في هيا. حدث ذلك الاعفاء بعد تهديدات ووعيد وتحديات من ناظر قبيلة الهدندوة والقيادي السابق في حزب المؤتمر الوطني )المحلول( الناظر محمد احمد محمد الأمين تِرك والذي قلنا عنه من قبل انه لم يتبق له إلّا ان يحدد ماذا يلبس البرهان وماذا يأكل حمدوك؟لو كان تِرك غازياً لما فعل في حكومة حمدوك هذا.اعفاء صالح عمار فيه انتصار للقبلية )البغيضة( وليت الامر وقف عند ذلك. الاجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء، مساء الإثنين، حول اتفاقية جوبا لسلام السودان أمن على ضرورة الإعداد الجيد لمؤتمر شرق السودان الذي سيطرح عليه اتفاق مسار الشرق، مشيراً إلى أهمية إشراك كل مكونات شرق السودان في المؤتمر.انهم يفعلون كل ما يطلبه )تِرك(.دعونا نسألهم بنفس )الشفافية( التي يتحدثون بها- هل تم اشراك المكونات الاخرى في دارفور وولاية النيل الازرق وجبال النوبة في اتفاقية السلام التي وقعتها حركات باسم اهالي تلك المناطق؟ المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة العميد د. الطاهر أبوهاجة قال في مقال ينشر بـ)السياسي( انتهى زمان فرض الآراء ووجهات النظر الأحادية والإملاءات وسلب الإرادة وتمرير الحلول المعلبة التي تعقد الأمور وتؤجج الفتن.ماذا يسمي المستشار الاعلامي لرئيس مجلس السيادة هذا )الاملاء( الذي ادى الى اعفاء والي ولاية كسلا… هل هناك )أحادية( اكثر من ان يفرض تِرك رأيه بهذه القوة؟أبوهاجة أشار إلى ولوجهم إلى المرحلة الأصعب وهي مرحلة الصبر على الحوار وقبول الآخر والتجرد لأجل الأهداف الكلية بعيداً عن المحاصصات الجهوية والحزبية، وأضاف )سننتظر الحلو والمر لأجل هذا الوطن العزيز(.ان كنتم لا تسمون هذا الذي تم في الشرق )محاصصات جهوية وحزبية( الرجاء مراجعة خدمات المشتركين!!

)2(

الشعب السوداني في ولاية الخرطوم وفي الولايات الاخرى اذا اراد ان يعفي مدني عباس مدني من وزارة التجارة والصناعة بعد ويلات )الصفوف( وكمد تمددها عليه ان يهرول نحو الناظر تِرك فالحكومة لا تستجيب لمطالب الشعب إلّا عن طريق تلك المحاصصات القبلية والجهوية.امريكا نفسها اذا ارادت ان تجبر السودان على )التطبيع( مع اسرائيل عليها ان تستفيد من وقتها وان تذهب مباشرة وتجلس مع القيادي لحزب المؤتمر الوطني )المحلول( الناظر تِرك من اجل اجبار حكومة )قحت( على التطبيع مع اسرائيل.حتى القصاص للشهداء والذي طال امده، ولم تولد لنا لجنة نبيل اديب غير )فئران( التحقيقات، ارفعوا امره الى الناظر تِرك فقد يجد الوسيلة التي يجبر بها الحكومة على رد حقوق الشهداء والقصاص لهم.الحكومة الانتقالية اذا كانت بذلك )اللين( و )الهشاشة( فلن تنبت لكم غير الحسرة والندم.لا نحب ان نشاهد حكومة حمدوك بهذا )الضعف( هذا موقف لا نريد ان نرى فيه حكومة الثورة.

)3(

نحن لماذا هاجمنا الدباب الناجي عبدالله ووجهنا له الانتقادات العنيفة؟ لماذا كنتم تلومونه عندما اعلن الحرب والدم اذا وقع )التطبيع( مع اسرائيل؟ما فعله الناجي عبدالله )قولاً( فعله الناظر محمد احمد محمد الأمين ترك )فعلياً( – ام انكم لا تستأسدون إلّا على العزل؟ ان كانت الحقوق تسترد بهذه )الوسيلة( فلن يكون للقانون والحوار والانتخاب من بعد دور او وجود.

)4(

بغم /من حق الطيب مصطفى ان يخرج غداً ويعفي والي ولاية الخرطوم ووالي ولاية نهر النيل ومدير الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون ومدير هيئة المياه في ولاية الخرطوم ورئيس نادي الهلال والسيد وزير العدل ووزير الاوقاف والإرشاد ووزير التجارة والصناعة…عفواً وزير التجارة والصناعة لن يعفيه الطيب مصطفى لأنه يخدم نظام الانقاذ اكثر من )الانقاذيين( انفسهم!!نسأل )تِرك( ان يشوف لينا مشكلة )الخبز( دي حدها وين؟…وبالمرة كدا يراجع لينا موقف )البنزين( في الايام القادمة ،وهل سوف يتم رفع الدعم من المحروقات ام لا؟
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.