قرار عاجل من «كاف» يحدد موعد ومكان نهائي الكونفدرالية بعد تأهل الزمالك

0

القاهرة، مصر: أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قرارا عاجلا بشأن موعد ومكان إقامة نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وذلك بعد تأهل نادي الزمالك المصري لنهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي، فيما يلي أبرز التفاصيل حول تلك الواقعة عبر موقعنا.

تفاصيل القرار

  • موعد المباراة: حدد “كاف” موعد إقامة المباراة النهائية لبطولة الكونفدرالية الأفريقية يوم السبت الموافق 21 مايو 2024، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة (الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش).
  • مكان المباراة: تقرر إقامة المباراة النهائية على ملعب استاد القاهرة الدولي في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعد أن كان من المقرر إقامتها في المغرب.
  • مبررات تغيير مكان المباراة: أوضح “كاف” أن تغيير مكان إقامة المباراة النهائية من المغرب إلى مصر جاء بسبب عدم اكتمال أعمال البنية التحتية في ملعب مراكش الكبير، الذي كان من المقرر أن يستضيف المباراة.

ردود الفعل على القرار

  • ترحيب مصري: قوبل قرار “كاف” بإقامة المباراة النهائية في القاهرة بترحيب كبير من قبل الجماهير المصرية ونادي الزمالك، حيث اعتبروا ذلك ميزة كبيرة للفريق المصري في سعيه للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي.
  • خيبة أمل مغربية: عبرت بعض الجهات المغربية عن خيبة أملها لقرار “كاف” بنقل المباراة النهائية من المغرب، وذلك بعد أن كانت تستعد لاستضافة الحدث الكروي الكبير.

مشاركة الزمالك في النهائي

تأهل نادي الزمالك المصري لنهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد فوزه على فريق نهضة بركان المغربي في مجموع مباراتي نصف النهائي بنتيجة 3-1.

منافس الزمالك في النهائي

ينتظر نادي الزمالك المصري في نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية الفائز من لقاء نصف النهائي الآخر بين فريقي مازيمبي الكونغولي والاتحاد السكندري المصري، والذي سيقام يوم الأحد القادم 7 مايو 2024.

يعد قرار “كاف” بإقامة نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية في القاهرة بمثابة دفعة معنوية كبيرة لنادي الزمالك في سعيه للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، وذلك على الرغم من صعوبة المهمة التي تنتظره في مواجهة الفائز من لقاء مازيمبي والاتحاد  السكندري المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.