إجتماع موسٌع يبحث استئناف العام الدراسي بالسودان

0

بحث مدير عام قطاع التربية والتعليم، في السودان، هاشم علي عيسي مدير عام قطاع التربية والتعليم، لدى ترؤوسه الاجتماع الموسع الذي انعقد بمكتب إدارة المرحلة الثانوية وضم إدارات وزارة التربية والتوجيه وأعضاء مبادرة اسناد التعليم، إمكانية استئناف الدراسة وبداية العام الدراسي كما بحث مجمل التحديات والمعوقات التي تواجه استئناف الدراسة والحلول والمقترحات.

وامن المجتمعون على ضرورة بداية العام الدراسي في اقرب وقت بعد تذليل التحديات التي تواجه سير الدراسة. كما اتفق المجتمعون على تكوين لجنة مشتركة من الوزارة وأعضاء المبادرة للإعداد لورشة عمل تقام الأسبوع المقبل تضم كافة المختصين والمهتمين بأمر التعليم لمناقشة عدد من الأوراق تناقش عدد من المحاور متمثلة في التقويم الدراسي ومخاطر تجميد العام الدراسي وقضايا المعلمين ودور المنظمات والتعليم الخاص في اسناد التعليم ومراكز الايواء بالمدارس.

ومن ثم تحديد تاريخ لبداية العام الدراسي ورفع المقترحات والتوصيات لوالي ولاية البحر الأحمر لاستصدار قرار لبداية العام الدراسي.

يذكر ان لجنة اسناد التعليم كانت قد اجتمعت بوالي البحر الأحمر والذي وجه أعضاء المبادرة بالجلوس مع الجهات المختصة بوزارة التربية والتعليم لمناقشة الرؤية الكلية لفتح المدراس، واستصحاب كافة الظروف الراهنة بالبلاد، والوضع الاستثنائي للولاية ، وإعداد دراسة وافيه من المختصين بوزارة التربية والتعليم والجهات ذات الصلة واللجنة وعرضها للوالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.