السودان.. الهجرة الدولية تتعهد بتقديم الدعم للمتضررين

0

تعهدت منظمة الهجرة الدولية، باستمرار تقديم الدعم للمتضررين من الحرب الدائرة بالسودان، وأعلنت في الوقت ذاته عن رغبتها في تجديد الاتفاق المبرم بينها وبين جمعية الهلال الأحمر السوداني الذي بدأ تنفيذه في الأسبوع الماضي وذلك بتقديم دعم مالي للنازحين بولاية البحر الأحمر.

وقالت مديرة البرنامج و نائبة مدير بعثة منظمة الهجرة الدولية بالسودان الدكتورة ليلى معوض، إن المنظمة ستنفذ عددًا من المشاريع بجانب استكمال توفير الدعم لجميع النازحين في المناطق التي تضررت من الحرب وذلك عبر منح المحتاجين مساعدات بأقرب وقت ممُكن.

وأعربت معوض في تصريح صحفي عن مدى شكرها لجمعية الهلال الأحمر السوداني لتعاونه مع المنظمة ومجهوداته التي بذلها في توزيع الدعم للنازحين من المناطق التي تدور بها الحرب لولاية البحر الأحمر مؤكدا ان دعم النازحين كان ضربة البداية.

من جانبه أكد نائب الأمين لجمعية الهلال الأحمر السوداني بركات فارس بدري متمنياً إن هذا المشروع إن يغطي جميع المستهدفين وطالب منظمة الهجرة الدولية بالاستمرار في الدعم لكي يتم تقديم المساعدات لجميع المتضررين بالولاية.

وفي ذات السياق أوضح المدير التنفيذي للهلال الأحمر فرع ولاية البحر الأحمر اونور ابوعلي ان العدد المستفيد الف وخمسمائة من النازحين المتأثرين بالحرب وأضاف بانه يتم صرف النقد  عبر نافذة  ببنك الخرطوم أو عن طريق برنامج  بنكك للمستفيد مثمناً دور بنك الخرطوم في التعاون معهم في إنجاح  البرنامج بصوره جميلة ومرتبة نالت قبول واستحسان الجميع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.