مجلس البجا يحذر ويطالب بإصدار قرار عاجل

0

حذر المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة وتنسيقيات شرق السودان من  ان المساس بهيئة المواني البحرية دونه خرط القتاد، وهو الذي يتماشي مع مقرارات مؤتمر سنكات المصيري، وقال في بيان له في الوقت الذي يواجه الشعب السوداني هذه الحرب المفروضة عليه بكل قوة و حسم واقدام مع قواتنا المسلحة والقوات النظامية الاخري ،تخرج علينا وزارة المالية بهذه الفتنة بدلاً من دعم الموقف الوطني الداعم لوحدة الصف الوطني و الذي اعددنا له العدة بتدريب سبعة وعشرون الف مقاتل لحمايته من العدوان الخارجي والداخلي ،وأعلنا موقفنا الواضح منذ صبيحة الإنقلاب المشؤوم لمليشيا الدعم السريع المحلولة.

وقالوا في البيان أكدنا موقفنا المبدئي أننا مع الشرعية الوطنية المتمثلة في مجلس السيادة و القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى ، وأعلن غيرنا موقف الحياد الذي كادوا أن يسوقونا إليه فى جوبا وهم الذين ظلوا يرضعون من ثدي الدولة المنهوكة والمسلوبة بعد ثورة ديسمبر المجيدة ، ولكن هل يستوي أصحاب المواقف الناصعة البياض بأصحاب المواقف الرمادية؟ .

واشاروا إلى أن قضية المواني البحرية هي قضيتنا المركزية كما نؤكد أنه لن تنطلي علينا مسالة تسكين موظفين في مواقع موظفين آخر تم تعيينهم مسبقاً في هيئة المواني البحرية.

و طالبوا الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة بإصدار قرار عاجل بتجميد الإجراءات التى اتخذها وزير المالية درءًا للفتنه التى بدأت شرارتها فى الأنتشار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.