السيسي يجتمع بمسؤول أممي رفيع

0

الحرية نيوز

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، شو دونيو، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والوفد المرافق له، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحسب بيان صدر عن المستشار أحمد فهمي متحدث الرئاسة المصرية.

‏‎وشهد اللقاء تأكيد الاعتزاز المتبادل بالشراكة طويلة الأمد بين مصر والفاو، التي تنعكس في مشروعات التنمية المتعددة في مجالي الزراعة والغذاء، وكذلك في التوقيع الذي تم على الاتفاق القُطري الجديد بين الجانبين للفترة ٢٠٢٤-٢٠٢٧.

وأعرب مدير عام الفاو عن تقديره الكبير لما شاهده خلال زيارته الحالية لمصر من تطور تنموي لافت، عمرانيًا وزراعيًا وصناعيًا، مؤكدًا التزام الفاو بمواصلة وتكثيف التعاون مع مصر.

‎وشهد اللقاء التباحث بشأن أزمة الغذاء العالمية، وبالأخص ما يتعلق بتداعيات الأزمة الروسية – الأوكرانية على مصر، كونها أحد أكبر مستوردي الحبوب في العالم، وأوضح الرئيس السيسي سعي مصر لتجاوز هذا التحدي بشكل جذري، من خلال تحقيق طفرة في مساحة الأراضي الزراعية، وكذلك من حيث التوسع الرأسي عن طريق التركيز على البحث العلمي والتكنولوجي لتحسين الإنتاجية، منوهًا في هذا الإطار بالمشروعات الزراعية الضخمة التي تنفذها الدولة لتحقيق هذا الهدف، والتي أثمرت عن بدء إنتاج مئات الآلاف من الفدادين الجديدة، بما سيصل إلى 4 ملايين فدان تدخل جميعها الخدمة خلال العامين الجاري والمقبل.

وأوضح مدير الفاو متابعته والمنظمة بشكل وثيق للتجربة المصرية في التنمية الزراعية، ما تم منها وما يجري تنفيذه، مؤكدًا حرصه على تعميق التعاون القائم بين مصر والمنظمة في هذا الصدد، بما يدعم مصر في تحقيق أهدافها الطموحة لتحسين الأمن الغذائي للشعب المصري.

كما شهد اللقاء تباحثًا معمقًا بشأن الأوضاع في قطاع غزة، إذ تم تناول الأوضاع الإنسانية الكارثية التي تصل إلى حد المجاعة في القطاع، وجهود مصر المكثفة لإدخال المساعدات -برًا وجوًا- لإغاثة أهالي غزة، وأعرب مدير الفاو في هذا الإطار عن بالغ التقدير للدور المصري التاريخي الذي يتسم بأعلى درجات المسؤولية والتجرد، مستعرضًا جهود الفاو في هذا الإطار ومؤكدًا الحرص على تقديم كل سبل الدعم للجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع

الحرية نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.