أوتشا تعلن احصائيات جديدة عن النازحين بالسودان

0

الحرية نيوز

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “اوتشا”، إن عدد النازحين بسبب الصراع منذ منتصف أبريل داخل السودان وخارجه بلغ 7.76 مليون شخص، فيما نزح ما يقدر بنحو 6.14 مليون شخص داخل البلاد، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

وأشارت إلى انه لا يزال الصراع في السودان يؤدي إلى النزوح عبر الحدود وعدم القدرة على الحركة القسرية، وفقًا للقطة النزوح الأسبوعية 19 الصادرة عن مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة.

ونوهت إلى ان هذا يمثل زيادة قدرها حوالي 51,600 نازح جديد مقارنة بالأسبوع السابق. وبالإضافة إلى ذلك، عبر حوالي 1.61 مليون شخص إلى البلدان المجاورة منذ 15 أبريل، وفقاً للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأكدت انه يقيم النازحون داخلياً في 6,594 موقعاً في جميع ولايات السودان الثماني عشرة، بزيادة قدرها 112 موقعاً مقارنة بالأسبوع السابق.

واضافت “لوحظت أعلى نسب النازحين في جنوب دارفور (12%)، ونهر النيل (11%)، وشرق دارفور (11%)، والنيل الأبيض (8%)، وشمال دارفور (8%)، وشمال دارفور (8%)، وشمال دارفور (8%). 7 في المائة) وسنار (7 في المائة).

 
واشارت إلى ان احتياجات المساعدات الغذائية تتسارع بسبب التوسع الأخير في القتال بين القوات المسلحة السودانية ومليشيا الدعم السريع في جنوب شرق البلاد – شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة.


تابعنا على واتساب

الحرية نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.