قرار خطير ضد لجان التغيير والخدمات بالشمالية

0

الحرية نيوز

أصدر والي الولاية الشمالية الأستاذ عابدين عوض الله محمد، قرارا تم بموجبه حل لجان التغيير والخدمات بالأحياء والقري والفرقان والأسواق والمناطق الصناعية وتنسيقيات الحرية والتغيير بالولاية الشمالية.

ووجه القرار ، بحصر جميع الأصول الثابتة والمنقولة والمستندات والعهد والاختام الخاصة باللجان المحمولة وحجزها والتحفظ عليهآ عبر المدراء التنفيذيين للمحليات وحجز جميع الحسابات المصرفية والاموال المودعة فيها بأسم اللجان المحلولة وعدم المصرفية فيها.

ونص القرار على المدراء التنفيذيين بالمحليات تكوين لجان تسييرية بالاحياء والقري والفرقان والاسواق والمناطق الصناعية بما لايقل عن خمسة أشخاص ولايتجاوز عدد تسعة أشخاص..

ووفقا للقرار يتم إختيارهم وفق الأسس والمعايير التالية، أن يكون سوداني الجنسية بالميلاد ولايحمل أي جواز أجنبي وان يكون مقيم بالمنطقة إقامة دائمة وان لايقل عمر العضو عن ثمانية عشر عاما وان لايكون قد شارك في عضوية اللجان السابقة أو تنسيقية الحرية والتغيير وان لايكون قد أدين في جريمة تمس الشرف والامانة.

ونوه إلى تمثيل الشباب والمرأة وقدامي المحاربين والمزارعين والتجار ومشرف الاستنفار والائمة والدعاة في عضوية اللجان حسب مقتضي الحال.

وشدد القرار على أن يتم التسليم والتسلم خلال 72 ساعة من تأريخ صدور القرار وعلي الأمانة العامة للحكومة والمحليات والجهات ذات الصلة إتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ القرار


تابعنا على واتساب

الحرية نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.