الرشايدة يقدمون “1000” شاب فداءاً للوطن

0

الحرية نيوز

اعلنت قبيلة الرشايدة بولاية كسلا ممثلة في ناظر القبيلة والعمد والمشائخ وقفتهم ودعمهم للقوات المسلحة ومدها بالــ(1000) من الشباب وانخراطهم في معسكرات التدريب للمشاركة مع القوات المسلحة في معركة الكرامة ودحر المتمردين.

واشاد والي كسلا المكلف خوجلي حمد عبد الله لدي مخاطبته النفرة الكبري التي نظمتها قبيلة الرشايدة وبحضور اعضاء لجنة امن اولاية ـ اشاد بمواقف القبيلة في السلم والحرب.

وقال ان الوقفة تمثل شهادة ابراء ذمة للرشايدة وتؤكد وقفتهم مع القوات المسلحة والقضايا الوطنية المصيرية دون حياد منوها في ذات الوقت إلى ان وجود من أسماهم (متفلتين) من القبيلة لايمثلون الا انفسهم وان المجرم او المتفلت لاحاضن له ويمكن ان يوجد في أي قبيلة.

واضاف الوالي ان البلاد وماتعرضت له من مؤامرة وتمرد من قبل مليشيا الدعم السريع سيواجه بوحدة الشعب السوداني والتصدي له. وقال ان قبيلة الرشايدة كانت سباقة واول قبيلة بالولاية التي قدمت دعمها للقوات المسلحة ممثلة في قيادة الفرقة 11 مشاه.

واضاف ان الوقفة تمثل رسالة ودلالة على تماسك الرشايدة واهل كسلا ونصرتهم للحق وللقوات المسلحة واعلان جاهزية الرشايدة للدفع بابنائهم وشبابهم للدفاع عن الوطن.

من جانبه قال ناظر عموم الرشايدة احمد حميد بركي ان الرشايدة اعلنوا وقفتهم ودعمهم للقوات المسلحة وهم على اتم الجاهزية للمشاركة مع القوات المسلحة في معركة الكرامة.

واشار إلى ان القبيلة كانت سباقة في تقديم الدعم للقوات المسلحة وستقوم بتقديم دعم مالي من مختلف منسوبي القبيلة لدعم المجهود الحربي.

ورحب المدير التنفيذي لمحلية غرب كسلا محمد خلفية بحكومة الولاية والمشاركين في النفرة من ابناء الرشايدة من ولايات مختلفة. واوضح استعداد المحلية وجميع مكوناتها وعلى راسهم الرشايدة على اتم الاستعداد لتلبية نداء الوطن.

كما امتدح العميد الركن خالد فارق قائد اللواء 41 مشاه ممثل قائد الفرقة 11 مشاه امتدح الروح العالية لدى ابناء الرشايدة واعلان وقفتهم وتضامنهم مع القوات المسلحة مستعرضا مجاهدات ابناء الرشايدة طوال الفترات السابقة ومواقفهم المشهودة مع مختلف القضايا القومية والولائية.

وادان العمدة علي ابراهيم سند انابة عن مكون الرشايدة الممارسات غير الاخلاقية التي ارتكبت من قبل مليشيا الدعم السريع ونهب الممتلكات وتدمير البنيات التحتية.

وحيا باسم مجتمع المحلية مجاهدات القوات المسلحة في دفاعاها عن الارض والعرض وحماية البلاد، وجدد وقفتهم الصلبة مع القوات المسلحة وجاهزيتهم لاسنادها بالرجال والمال من اجل كرامة البلاد.

الحرية نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.