الجمال والذوق في الأدب الأحسائي

0

الإحساء : الحرية نيوز

في ظاهرة أدبية قدمتها نادي النورس الثقافي بالتعاون مع الشريك الأدبي بالهفوف مقهى تون تحت عنوان “الجمال والذوق في الأدب الأحسائي” وذلك يوم الأحد ٢٤ جمادى أول ١٤٤٤هـ الموافق ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢م.

في ظل انشغال الكثير في نهائي كأس العالم، والذي تتوج به منتخب الارجنتين ضد فرنسا بركلات الترجيح، كان مهرجان الأحساء المبدعة العالمي للأدب ساطي الحضور لفعاليات هذا المساء.

كانت الفاتحة عند أ. ندى عبدالله، والتي سلمت المايك للدكتور عبدالله البطيَّان والذي عرف الاستاذ خالد بوبشيت وهو أحد مشاهير السوشال ميديا.

كانت المداخلات ثرية وغنية بالشواهد الأدبية بدأت من م. عبدالله الشايب الذي ذكر أبيات للشاعر الجاهلي (والمسجد الثالث الخطي كان لنا، والمنبران وفصل القول في الخطبِ) واسهب في تعبيره الوصفي لبراعة الأحسائي وذوقه واغراضه الأدبية العالية.

توالت المداخلات منها أ. حسن الشوارب حيث قدم قصيدة غزلية، وبعدها المرشد السياحي الأستاذ الكويتي والذي تحدث عن تجربة السواح وما ينقلون عما يرونه في طبيعة المكان وأثر المواطن الأحسائي عليهم.

كذلك ضمن الحضور كان إحدى المقيمات الأردنيات اللاتي أثار الأحسائيون إعجابها بأخلاقهم وسلوكهم وجميل ما يقدمون.

الجدير بالذكر كان لنادي النورس مساهمة مصاحبة تحت وسم “استبدال وتهادي الكتب” والتي عرض فيها ٤٥ عنوان أدبي، وأكثر من ١٠٠٠ كتاب لدعم انتشار الكتاب السعودي وتحقيق فائدة تكثيف مواد القراءة وأماكن تواجدها وتعزيز شغف القراء.

تم الختام بتقديم درع تذكاري للاستاذ خالد بوبشيت وإعطاءه وسم المهرجان والتقاط الصور التذكارية في ظل تواجد مشاهير السوشال ميديا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.