وزير التعليم العالي من الجامعة الإسلامية يوجه باستئناف الابتعاث الداخلي للاساتذة

0

الخرطوم: الحرية نيوز

أشاد البروفيسور محمد حسن دهب أحمد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالاستقرار الذي تشهده جامعة أم درمان الإسلامية في الدراسة ومعالجة مشكلة تراكم الدفعات وسير العمل وتقديم مصلحة الجامعة والطلاب .


جاء ذلك لدى زيارته لرئاسة الجامعة بأبي سعد وكان في استقباله البروفيسور الفاتح الحبر عمر أحمد مدير الجامعة والبروفيسور طارق حسن بن عوف أحمد نائب مدير الجامعة والبروفيسور هاطل هاشم أحمد الكمالي أمين الشؤون العلمية والبروفيسور محجوب عبدالله حامد وكيل الجامعة والدكتورة ليلى على التوم مديرة مركز الطالبات والدكتور عز الدين محمد يعقوب عميد شؤون الطلاب وعمداء كليات الدراسات العليا والبحث العلمي و تنمية المجتمع ومديري إدارات العلاقات الخارجية والدولية والمتابعة والاستثمار والإعلام والعلاقات العامة.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية استقرار الدراسة مما ينعكس ايجابا على الجميع، ودعا الأساتذة إلى تحمل المسؤولية بعد توفيق أوضاعهم، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بقضايا غير الأكاديميين بالعمل على تحسين شروط الخدمة رغم الامكانيات المحدودة. داعيا الجامعات الي تحسين ايراداتها من خلال البحث العلمي والتدريب والدراسات العليا والاستثمار .ووضح الوزير انه وجه باستئناف الابتعاث الداخلي ولامانع لديهم في ذلك.

ومن جانبه رحب البروفيسور الفاتح الحبر عمر أحمد مدير الجامعة، بوزير التعليم العالي والبحث العلمي ووكيل الوزارة والوفد المرافق لهما، وقدم تقريرا مفصلا عن سير العمل فى الفترة الماضية. وتقدم بالشكر للعاملين بالجامعة على تقديمهم مصلحة الطلاب والجامعة في ظل الظروف التى تمر بها البلاد ، مؤكدا حرصهم كإدارة عليا لمعالجة قضاياهم عبر اللجنة العليا لمتابعة قضايا العاملين .

كما أوضح البروفيسور طارق حسن بن عوف أحمد نائب مدير الجامعة، أن الجامعة تشهد حراكا واسعا في كل المجالات مع استقرار الدراسة في جميع الكليات، وأشار إلى عمل اللجنة العليا لمتابعة قضايا العاملين التي قطعت شوطا كبيرا في عدد من الملفات التي تهم العاملين متمثلة في الترقيات والحوافز والمكافآت والترحيل ومشاكل الحرس الجامعي والتقنيين و الخدمات الطبية للوصول للرضا الوظيفي.

وأمن البروفيسور هاطل هاشم أحمد الكمالي أمين الشؤون العلمية، على استقرار الدراسة وتطرق إلى مشكلة إلغاء التشعيب لبعض التخصصات في كليات الجامعة من قبل الوزارة. ونادى بضرورة إيجاد حل لقضية الابتعاث الداخلي والخارجي للاساتذة.
وقد أكد البروفيسور محجوب عبد الله حامد وكيل الجامعة أن الحلول التي وضعتها اللجنة العليا لمتابعة قضايا العاملين سوف تجد كل الرعايه والتنفيذ المباشر من وكالة الجامعة تقديرا للأدوار الكبيرة والمتعاظمة التي بذلها العاملون من غير الأكاديميين فى استقرار العام الدراسي داعيا الجميع إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد حتى تظل الجامعة قدوة وأسوة لكل الجامعات السودانية.
َفي ذات السياق تحدثت دكتورة ليلي على التوم مديرة مركز الطالبات، عن انتظام الدراسة وجهود الإدارة في تهيئة البيئة الجامعية.
شمل اللقاء توضيح الرؤية التخصصية لكل من الدكتور عميد الدراسات العليا و الدكتور عميد البحث العلمي و الدكتور عميد الطلاب و الدكتور مدير الاستثمار .
في ختام اللقاء قدم البروفيسور مدير الجامعة درع الجامعة للسيد البروفيسور وزير التعليم العالي بمناسبة الزيارة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.