أمريكا تدفع بخبراء أمنيين للكشف عن محاولة اغتيال حمدوك

0 78

أعلن مساعد وزير الخزانة الأمريكي، مارشال دونلنذى، أن الولايات المتحدة ستدفع بخبراء أمنيين لكشف حقيقة الهجوم على موكب رئيس الوزراء السوداني، ووصف محاولة اغتيال حمدوك بالعمل الجبان.
وكشف دونلنذى خلال لقائه وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن جمال الدين عمر محمد إبراهيم، اليوم “الثلاثاء” بالخرطوم برفقة برفقة السفير الأمريكي والملحق العسكري بالسودان، أنه من جانبهم تم توجيه الخزانة الأمريكية لتقديم الدعم الممكن للسودان في مجال مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله ومحاربة تجارة وغسيل الأموال وقال “سيتم التعاون بدفع خبراء أمنيين لكشف حقيقة الهجوم على موكب رئيس الوزراء”.
وأمًّن على أن السودان يواجه مصاعباً كثيرة وتحديات تحيط بحكومته وقال إن الولايات المتحدة مشفقة وسوف تقدم الدعم لمواجهة الصعوبات.
ودعا للتعاون المشترك بين المكون العسكري والمدني لتوفير متطلبات المرحلة الانتقالية خاصة في مجال النهوض بالاقتصاد السوداني.
وأعرب عن شكره لوزير الدفاع على ما قدم من معلومات وتنوير مفيد لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين للأمام.
من جانبه رحب وزير الدفاع الفريق أول ركن جمال الدين عمر محمد إبراهيم بالموقف الجانب الأمريكي والمجتمع المحلي والإقليمي والدولي بشأن أدانتهم وتعاطفهم مع السودان تجاه العملية الإرهابية التي تعرض لها رئيس الوزراء، وقال إن لم يشهد السودان مثلها من قبل وتنافي مع خلق وعادات وتقاليد السودانيين السمحة.
واوضح أن الحادثة نتجت بناءً علي السيولة الأمنية التي خلقتها مرحلة التحول التي يمر بها السودان وقال “لابد أن تكون هذه الحادثة نذير الإهتمام لتعزيز الشراكات مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب وتمويله وعمليات غسيل الأموال والسودان” وأشار إلى أن السودان يتطلع لتعزيز هذا الدور مع الجانب الأمريكي

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع