قائد ثاني قوات الدعم السريع يدعو لضرورة التعايش السلمي بولاية جنوب دارفور

0 35

حضر قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان برنامج دعم فعاليات السلام والتنمية والاستقرار والتعايش السلمي بولاية جنوب دارفور بحضور عدد كبير من المسئوليين الحكوميين ورجال الادارة الأهلية بالولاية ووفد من ولايات شرق وشمال درفور واعضاء من قوى الحرية والتغيير.
ودعا عبدالرحيم خلال مخاطبته لفعاليات البرنامج مساء امس الثلاثاء، دعا الجميع بتوحيد الصف ونشر ثقافة التعايش السلمي من أجل بناء وطن يسع الجميع ويلبي كل طموحات الأجيال القادمة.
وأعلن سيادته عن قيام مؤتمر في فبراير القادم يضم الرعاة والمزارعين للمناقشة حول الموسم الزراعي وفتح المسارات والمراحيل والصواني لتفادي النزاعات .
وأشار سيادته الي الدور الذي قامت به قوات الدعم السريع في التغيير وإسقاط النظام السابق وحماية المتظاهرين، مؤكداً ان خطاب قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو لقواته في قاعدة طيبة الحسناب العسكرية( 24ديسمبر2018م) يعتبرالبداية الحقيقية للثورة وهو الذي مهد طريق الثوار نحو القيادة العامة .
من جانبه ، شدد الأستاذ صالح علي مسار على اهمية السلام والأمن والأمان ورتق النسيج الاجتماعي والوحدة بين مكونات المجتمع والبعد عن كل ما يهدد السلام والاستقرار.
وقال مسار أن اهل دارفور تجمعهم روابط الدم وصلة الرحم، وأضاف :لابد من تفويت الفرصة على المندسين والمخربين أصحاب الأجندة الخفية من أجل السلام .
وبدوره اشاد الشرتاي ابراهيم عبدالله محمد بدور قوات الدعم السريع في رأب الصدع بين قبائل دارفور، وحماية وتأمين الموسم الزراعي واحتواء النزاعات بين الرعاة والمزارعين بحضورها الفاعل والسريع في كل مكان ، داعياً أبناء دارفور على توحيد الصف وأن يكونو دعاة للسلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.