حمدوك يوجه خِطابات شُكر لعدد من ولاة الولايات العسكريين تمهيداََ لإعلان اسماء الولاة المدنيين الجدد

0 76

وجه رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك،خِطابات شُكر لعدد من ولاة الولايات العسكريين تمهيداََ لإعلان قائمة الولاة المدنيين التي من المنتظر أن يُعلن عنها غِضون الساعات المُقبلة.

وكانت الجبهة الثورية السُودانية أبرز مُعارضي تعيين ولاة الولايات وتشكيل المجلس التشريعي الإنتقالي،أعلنت عن موافقتها بشأن تعيين الولاة، وضعت جُملة من الإشتراطات دعت لتحقيقها قبل تسمية الولاة.وسبق أن دفعت قوى إعلان الحُرية والتغيير التحالف الحاكم في السُودان، بقائمة ضمت نحو “18” شخص لشغل منصب الحاكم في ولايات السودان، بيد أن القائمة وفقاً لمصادر أجريت عليها تعديلات، قضت بإضافة سيدتين.
ونقلت مصادر ل “صوت الهامش” أن رئيس الوزراء وجه أمس “الثلاثاء” خِطابات شُكر للحُكام العسكريين في الولايات، على الفترة التي قضوها في حكم الولايات.
وأكد مصدر في أمانة حكومة ولاية وسط دارفور أن الحاكم العسكري تسلم بالفعل خطاب شكر مُزيل بتوقيع رئيس الوزراء، مبيناً أن الخطوة تمهيد لإعلان ولاة الولايات المدنيين.ومن المنتظر أن يُعلن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، غضون الساعات المقبلة ولاة الولايات، عقب إجازة القائمة من قبل مجلس السيادة، وإجتياز المُرشحين لمرحلة الفحص الأمني.وفي الأثناء كشفت المصادر أن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك،سيعقد مؤتمراََ صحفياََ في السابعة من مساء اليوم “الأربعاء” يُعلن من خلالها قائمة الولاة المدنيين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.