تراجع جديد في أسعار الدواجن بالأسواق المصرية: انخفاض ملحوظ في أسعار الفراخ البيضاء والبلدي والبيض

0

يشهد سوق الدواجن المصري خلال الفترة الأخيرة تراجعا ملحوظا في الأسعار، وذلك بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته الأسعار خلال شهر رمضان الماضي، حيث شهدت أسعار الدواجن في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء 2 مايو 2024، تراجعا جديدا، وذلك استمرارا للانخفاض الذي بدأ منذ بداية شهر أبريل الماضي، فيما يلي أبرز التفاصيل حول تلك الواقعة عبر موقعنا.

تفاصيل التراجع

  • الفراخ البيضاء: تراوحت أسعار كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق اليوم بين 98.12 جنيها و 109.76 جنيها، مقابل 110 جنيهات في بداية الأسبوع.
  • الدواجن البلدي: تراوحت أسعار كيلو الدواجن البلدي في الأسواق اليوم بين 121.61 جنيها و 130 جنيها، مقابل 135 جنيها في بداية الأسبوع.
  • البيض: انخفضت أسعار كرتونة البيض الأحمر اليوم لتصل إلى 146 جنيها، مقابل 150 جنيها في بداية الأسبوع، بينما تراوحت أسعار كرتونة البيض البلدي بين 150 جنيها و 160 جنيها.

أسباب التراجع

  • زيادة المعروض: يعزى تراجع أسعار الدواجن إلى زيادة المعروض في الأسواق، وذلك بعد أن قام المزارعون بزيادة عمليات التسمين استجابة لارتفاع الأسعار في شهر رمضان.
  • انخفاض الطلب: مع حلول عيد الفطر، انخفض الطلب على الدواجن بشكل ملحوظ، مما أدى إلى تراكم الفائض في الأسواق وانخفاض الأسعار.
  • التخوف من ارتفاع الأسماك: يقال أن بعض المستهلكين تحولوا إلى شراء الأسماك بدلا من الدواجن، خوفا من ارتفاع أسعارها خلال الفترة القادمة.

متوقعات الأسعار خلال الفترة القادمة

يتوقع الخبراء أن تستمر أسعار الدواجن في الانخفاض خلال الفترة القادمة، وذلك حتى تستقر عند مستوى يرضي المستهلكين، ولكن، قد ترتفع الأسعار مرة أخرى في حال حدوث أي تغييرات في تكاليف الإنتاج أو الطلب على الدواجن.

نصائح للمستهلكين

ينصح المستهلكون بالاستفادة من هذا الانخفاض في أسعار الدواجن بشراء احتياجاتهم من الدواجن بأسعار مناسبة، كما ينصح بشراء الدواجن من مصادر موثوقة للتأكد من جودتها وسلامتها.

يعد تراجع أسعار الدواجن بشرى سارة للمستهلكين المصريين، خاصة بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته الأسعار خلال الفترة الماضية، حيث يمكن للمستهلكين الاستفادة من هذا الانخفاض بشراء احتياجاتهم من الدواجن بأسعار مناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.