موقع الكاف يرصد تفاعل مجتمع كرة القدم في السودان من اجل مكافحة كورونا

0 50

تفاعل مجتمع كرة القدم في السودان من لاعبين ومدربين واداريين وحكام بصورة ايجابية واسعة من اجل مكافحة COVID-19.
لاعبو المنتخب الوطني، القائد نصرالدين عمر وابوعاقلة عبدالله وحسين مرسال ومعاذ عبدالرحيم واحمد حامد ووليد حسن شاركوا في التوعية للبقاء في المنازل.

#خليك_في_البيت عشانك وعشان غيرك pic.twitter.com/5IsYcZJtyV

— SFA (@SFASocial) March 21, 2020

ودعا الاسطورتان هيثم مصطفى وفيصل العجب، الى دعم الكوادر الطبية وحمايتها بتوفير متطلبات مراكز العزل الصحي، اضافة الى الالتزام بالبقاء في المنازل من اجل حماية الجميع.
حيث ناشد مصطفى الوسط الرياضي ورجال الاعمال داخل وخارج السودان بتقديم الدعم المباشر للعاملين في الحقل الصحي، مطلقا عليهم ” خط دفاعنا الاول”.

أتقدم بمبادرة ومناشدة لكل الوسط الرياضي و رجال الأعمال داخل و خارج سوداننا الحبيب وعموم أهل السودان بهدف دعم العاملين بالحقل الصحي بمختلف مسمياتهم و ذلك بتقديم الدعم المباشر لهم داخل مراكز العزل المخصصة فهم خط دفاعنا الأول للحد من انتشار هذه الجائحة.

ريان رجب لاعبة فريق التحدي، وصاحبة المركز الثاني في ترتيب هدافي دوري السيدات في نسخته الاولى، ظهرت في فيديو تؤدي بعض التدريبات المنزلية ، ودعت الى البقاء في المنازل.

وقاد اكرم الهادي حارس نادي الامل عطبرة والمنتخب الوطني مبادرة وسط لاعبي الدوري الممتاز، والشركات التجارية الكبرى.
وقال الهادي انه وجد تجاوبا كبيرا من زملائه اللاعبين واصدقائه من نجوم المجتمع ، مبينا انهم يعملون على توفير احتياجات الكادر الطبي، اضافة الى توفير مواد غذائية قبل بداية شهر رمضان بمعدل “100” حقيبة للاعبين سابقين، و “250” حقيبة للاسر المحتاجة.
نادي المريخ وضع مبنى النادي والاستاد تحت تصرف وزارة الصحة ولاية الخرطوم، لاستخدامه خلال الجائحة.
ووفقا للوزارة فان المبنى سيستخدم كمقر لاقامة الاطباء لما يتوفر من غرف وقاعات، مما سيسهم في تسهيل حركتهم وسط مدينة ام درمان للتعامل مع الحالات الطارئة.

اتحاد الخرطوم، استنفر كل الاندية في مختلف الدرجات اضافة الى المدربين وبعض قدامى اللاعبين، وسخر الاتحاد علاقاته لجمع مبلغ مالي لدعم اللجنة العليا لمكافحة COVID-19.
وشارك الحكام في مبادرة اتحاد الخرطوم، بقيادة الدولي المعتزل وليد محمد احمد، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الوزيرة ولاء البوشي.
وقال جمال الكيماوي نائب رئيس اتحاد الخرطوم، انهم وفقوا في جمع مبلغ 932 الف جنيه سوداني “مايعادل 6657 دولار”.
وشارك نادي الامل عطبرة رابع الترتيب في الدوري الممتاز السوداني في حملة تعقيم، سوق ولاية نهر النيل شمال السودان.
واتخذ اتحاد الكرة السوداني قرارا بتعليق النشاط ١٧ مارس الماضي بعد قرار السلطات بمنع التجمعات الجماهيرية ضمن خطة مكافحة COVID-19.
وسجل السودان 92 حالة اصابة بـCOVID-19 ، تعافى منها 8 ، وتوفي 12

المصدر: موقع الكاف يرصد تفاعل مجتمع كرة القدم في السودان من اجل مكافحة كورونا بموقع صحيفة كورة سودانية الإلكترونية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع