“البرهان” يفند توقيع الجيش على وثيقة دستورية تقضي بتفكيكه.

0 71

الخرطوم: الحرية نيوز

فند رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد الاعلى للقوات المسلحة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان توقيع الجيش على وثيقة دستورية تقضي بتفكيكه.
وأقر خلال زيارة تفقدية لقاعدة حطاب العملياتية بوجود تفاهمات بين المكون العسكري والمكون المدني إلا انه عاد وقال ان هذه التفاهمات تحكمها خطوط حمراء على رأسها وحدة القوات المسلحة وضرورة توسيع قاعدة المشاركة في الحكومة الانتقالية وتفادي التمترس التمترس.
ونفى رئيس مجلس السيادة دعم ومؤزارة الجيش لاي جهة من الجهات سواء كان الاسلامين او قوى الحرية والتغيير مبينا ان الجيش قومي تنوط به حماية البلاد في كافة الحكومات.
وحذر سيادته من جانبه كافة الجهات التي تطلق الاشاعات بوجود خلافات وانقسام داخل المرسسة العسكرية او انحيازها لجهة دون الاخرى مشيرا لانه ليس هنالك جهة بمقدروها تفكيك الجيش.
وطالب البرهان المكونات السياسية المختلفة بتوحيد المبادرات المطروحة على الساحة والوصول لكلمة سواء تفاديا تفاديا لضياع البلاد.
وابان ان الجيش يعيش كافة مصاعب الشعب السوداني وانه لا يالوا جهدا في خدمة منسوبيه بالخدمة والمعاش مشيرا لان القوات المسلحة طورت في تنظيمها انماط عملها لحماية البلاد ومواطنيها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...