نشاط واسع لوفد الصحفيين السودانيين خلال المشاركة في المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة

0 20

الخرطوم :الحرية نيوز

أجرى وفد الاتحاد العام للصحفيين السودانيين سلسلة لقاءات واسعة واجتماعات مثمرة خلال مشاركته في اعمال المؤتمر العام للصحفيين العرب الذي اختتم اعماله بالقاهرة.
والتقى الوفد برئاسة الاستاذ الصادق الرزيقي رئيس الاتحاد مع الاستاذ كرم جبر رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام المصري الذي اكد علي التعاون مع اتحاد الصحفيين السودانيين في كافة المجالات، خاصة التدريب ورفع القدرات، وقدم التهنئة باستعادة شرعية الاتحاد السوداني معرباَ عن امنياته بالتوفيق للمجتمع الصحفي في ظل قيادة الاتحاد.
وشارك اتحاد الصحفيين السودانيين بوفد رفيع في المؤتمر بقيادة الضباط الثلاثة الصادق الرزيقي وصلاح عمر الشيخ وعبود عبدالرحيم ونائب رئيس الاتحاد محمد الفاتح واعضاء لجنة التسيير حياة حميدة والحاج احمد المصطفى ومحاسن الحسين.
والتقى الوفد علي هامش المؤتمر بالاستاذ ضياء رشوان نقيب الصحفيين المصري الذي قرر مباشرة دعوة الوفد لاجتماع في مقر النقابة بالقاهرة يوم الاحد 23 اكتوبر، وذلك للاتفاق علي جدول عملي لتنفيذ الدورات التدريبية المتقدمة في مجالات الصحافة والاعلام.
هذا وقد تقدم الاستاذ الصادق الرزيقي واعضاء وفد الاتحاد بالتهنئة للاستاذ مؤيد اللامي بتجديد الثقة فيه رئيساً لاتحاد الصحفيين العرب واشاد الرزيقي بالاتحاد العربي تحت قيادة اللامي في دفع جهود استعادة الشرعية ورحب بزيارته للخرطوم المحدد لها الشهر المقبل.
كما التقى وفد الاتحاد مع قيادات وفود اتحادات وجمعيات ونقابات الصحفيين المشاركين في المؤتمر وتم الاتفاق علي التعاون وتبادل الخبرات للاستفادة في ترقية العمل الصحفي في الدول العربية.
وكان المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين العرب قد اختتم اعماله بالقاهرة بانتخاب الاستاذ الصادق الرزيقي نائباً لرئيس اتحاد الصحفيين العرب باغلبية كاسحة للاصوات عندما حظي بتاييد 77 ناخباً من جملة 80 صوتاً يمثلون الاتحادات والنقابات العربية.
وفور اعلان فوزه الكاسح تلقي الرزيقي واعضاء وفد اتحاد الصحفيين السودانيين، التهاني من كافة المشاركين وحرصوا لالتقاط الصور التذكارية مع الرزيقي، كما انهالت التهاني علي رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب من الاعلاميين بالسودان وعدد من دول المهجر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...