صندوق تنمية “أبيي” يعقد إجتماعه الثالث بالخرطوم

0 40

الخرطوم : هند بشارة

عقد صندوق تنمية أبيي- شمال التابع لإشرافية أبيي والمجلس السيادي الإنتقالي ، إجتماعه الثالث بالخرطوم ،
برئاسة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ يحيى جماع عبد الله والأمين العام لمجلس إدارة الصندوق د. محمد أحمد مساعد.
والمدير التنفيذي للصندوق الأستاذ جابر فرج حمودي . وحضور ممثل المرأة والشباب.

وقال رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية أبيي الأستاذ يحيى جماع عبد الله أن إجتماع صندوق تنمية أبيي الثالث وقف على مراجعة اداء الصندوق خلال الفترة الماضية مبينا ان الصندوق بادر وقدم مساندته للمنطقة في عدة مجالات على رأسها مجال الاغاثة والجوانب الاجتماعية.

واشار الى أن فريق العمل بالصندوق ظل يعمل بروح واحدة وفق نسيج متماسك طوال الفترة السابقة
وابان ان الاجتماعات الثلاثة التي اقامها مجلس الادارة منذ توليه مهامه خلال 6 اشهر شهدت نقاشات متقدمة تم فيها الاستماع للرأي والرأي الاخر وان ما تم تقديمه وعمله تم وفق خطى مدروسة.

Exif_JPEG_420

ومن جهته قال الأمين العام لمجلس إدارة الصندوق
د. محمد أحمد مساعد ان النقاش خلال الجلسات تم بشكل مستفيض حول مجمل القضايا الخاصة بالمنطقة مشيرا لان الإجتماع المقبل لمجلس الإدارة والذي تم تحديد اجندة النقاش الخاصة به سيكون خلال شهر ديسمبر المقبل بمنطقة الرضايا بابيي مبينا ان الدورة الحالية للصندوق حرصت على إقامة معظم فعاليات المجلس بمناطق ابيي المختلفة حيث اقيم الإجتماع الاول بمنطقة ام خير تلاه الإجتماع الثاني بمنطقة مكينيس مبينا ان الاجتماع الثالث عقد بالخرطوم بغرض إقامة دورة تدريبية حول الادارة الناجحة والتفاوض وفريق العمل المميز مما يفيد في كيفية التعاطي مع النزاعات التي تنشأ في المنطقة من حين لاخر.

وأوضح المدير التنفيذي للصندوق الباشمهندس جابر فرج حمودي ان الخطط التي تم وضعها خلال الاجتماع الماضي بمنطقة مكينيس بابيي منذ عدة اشهر تم فيها تنفيذ ما يزيد عن 60% خاصة في اطار المشاريع الصغيرة الداعمة للمنطقة وللمرأة بشكل خاص.
وقال ان الصندوق نجح خلال الفترة الماضية من خلال الإعلام في إحداث إختراق أسهم في وصول كميات مقدرة من الإغاثة أبان كارثة السيول والامطار.

Exif_JPEG_420

وعلى سياق متصل أكد عضو مجلس الادارة الناظر إسماعيل حامدين ان منطقة ابيي ظلت منطقة تعايش سلمي رغم عن وقوع بعض الحوادث من حيت لاخر مشيرا لاهمية توفر الثقة بين المكونات المختلفة للمنطقة تفاديا لإحداث هزة في المجتمع وللمحافظة على المنطقة كمنطقة جاذبة للتعايش السلمي بين مختلف الإثنيات .
مشيرا لان ابيي تعد من أكثر مناطق السودان السياحية لما تتمتع به من طبيعة ساحرة يمكن ان تدر الكثير على الاقتصاد حال تتطور البنى التحتية وشبكة الطرق..

Exif_JPEG_420

ومن جهتها أكدت الاستاذة سماح موسى عضو مجلس إدارة الصندوق أن المرأة عضو هام ويمكن من خلاله تحقيق الاستقرار بالمنطقة عبر المشاريع الانتاجية بمايعزز التنمية وتنشئة اجيال تواكب التعليم وتطور المنطقة حال تم تهيئة المنطقة وتعميرها بالبنى التحتيه والتحفيز للاستقرار بتوفير المياه والعمل على حصادها خاصة في فترات الصيف والجفاف.

وعلى نفس السياق قال عضو مجلس إدارة الصندوق الاستاذ عائش عبدالله ونيس ممثل آلية الشباب ان الشباب جزء لايتجزأ من اهداف الصندوق وله دور منوط به في التعايش السلمي ببث التوعية والتنوير عبر الورش والدورات التدريبية ومعالجات التوظيف بالنسبة لخريجي الجامعات بالمنطقة.

يذكر ان صندوق تنمية ابيي اختتم فعاليات الإجتماع الثالث لمجلس الإدارة والذي سبقته دورة تدريبية استهدفت كافة الاعضاء وعدد من قيادات الادارات الاهلية بالمنطقة حول كيفية ادارة التفاوض وفض النزاعات والتي إستمرت لمدة ثلاثة أيام بفندق أنوار المدينة بالخرطوم شرق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...