حمر والمسيرية بغرب كردفان يوقعون وثيقة وقف العدائيات بأبوزبد

0 16

الخرطوم: الحرية نيوز

وقعت قبيلتا حمر والمسيرية بمدينة ابوزبد بولاية غرب كردفان علي وثيقة وقف العدائيات بينهما بحضور لجنة امن المحلية ولجنة المساعي الحميدة.
ووقع عن قبيلة حمر الشرتاي احمد حسن عديل مؤكداً الالتزام بالوثيقة مبيناً انهم قدر المسؤلية علي إنزال بنودها علي الارض مطالباً نظارة المسيرية بالعمل سوياً لتنجيب الاهل المشاكل والصراعات.
فيما وقع عن المسيرية وكيل الناظر الاستاذ محمد محمدية البشر معلناً بأنه لا عداء بين القبيلتين علي مرِ التأريخ مؤكداً علي الإلتزام بالوثيقة وتنفيذها.
وقال ان مدينة ابوزبد أنموذج للتعايش السلمي بين كل المكونات مشيراً الي ان هذه المشكلة ساهم في تأجيجها الإعلام السالب في وسائل التواصل الاجتماعي منادياً الجميع بأن يكونوا رسلاً للسلام.
هذا وقد إعتمد الوثيقة رئيس لجنة الامن بالمحلية المدير التنفيذي لمحلية ابوزبد الاستاذ ابراهيم يوسف عيسي ماهل داعياً الطرفين للإلتزام بما وقعوا عليه لنزع فتيل الازمة وقيادة المجتمع نحو مؤتمر الصلح لتأسيس السلام المستدام بين القبيلتين.
كما ناشد الجميع بنبذ الخلاف وخطاب الكراهية وقبول الاخر مؤكداً استقرار الاوضاع الامنية بكافة ارجاء المحلية .
كما اشاد بلجنة المساعي الحميدة والاجهزة النظامية وكل من ساهم في إستقرار الامن بالمحلية وتتويج الجهد بالتوقيع علي وثيقة وقف العدائيات.
وتشير سونا الي اهم بنود وثيقة وقف العدائيات تمثلت في الإلتزام بالوثيقة وضبط النفس وحفظ الامن والنظام العام وإيقاف التراشقات الإعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالاضافة الي فض التجمعات وكبح جماح الشباب والمرأة لمنع إثارة الفتنة ….

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...