وزير التنمية الإجتماعية يدشن قافلة المساعدات المتجهة لولاية جنوب دارفور

0

الخرطوم : الحرية نيوز

دشن الاستاذ احمد ادم بخيت وزير التنمية الاجتماعية ورئيس اللجنة التنفيذية للجنة العليا للطوارئ الإنسانية صباح اليوم ؛ بسوبا؛ قافلة المساعدات الانسانية المتجهة لولاية جنوب دارفور بحضور مفوض العون الانساني نجم الدين موسى ووالى جنوب دارفور حامد هنون ومفوض العون الإنساني لجنوب دارفور كرم الدين آدم كرم الدين وأعضاء اللجنة التنفيذية العليا لطواريء الخريف الانسانية والصحية .
شملت القافلة عدد ( ٢٥) شاحنة احتوت علي مواد غذائية ومواد ايواء (٩٠٠ ) طن دقيق قمح من الدعم الروسي و(٢٠٠ )طن مواد ايوائية وغذائية من اللجنة ).
وقال بخيت ان اللجنة تباشر أعمالها اليومية الميدانية دون توقف وأشار الي دعم المتضريين من السيول والأمطار في معظم الولايات .

Exif_JPEG_420

وشكر الوزير لجان المساعدات الميدانية العاملة في استلام وتوزيع المساعدات والتي ظلت تعمل طوال الفترة الماضية حتي في ايام العطل الرسمية وايضا الاعلام بكل انواعه لاهتمامه بالحملات والتغطية المتميزة التي يقوم بها ونقل اوجه الضرر التي تعرض لها اهلنا في الولايات المختلفة .
وامتدح بخيت اللجنه العليا للطوارئ الانسانيه والصحيه لهمتها العالية تجاه مساعدة الأهل وشكر الدول الشقيقة والصديقة على جهودها للوقوف مع اهلهم في السودان.

ومن جانبه قال والي جنوب كردفان حامد هنون لدى وقفه على تدشين القافلة قال ان ولاية جنوب دارفور تعد الولاية الثانية من الولايات الأكثر تضررا مشيرا إلى تضرر 12 محلية بشكل متفاوت إضافة إلى غرق مئات الأفدنة من الأراضي ووفاة 30 شخص.

وقال هنون ان القافلة تضم اطنان من مواد الغذاء والإيواء بهدف إغاثة من فقدوا المأوى والمدخرات شاكرا كل من أسهم في إعدادها راجبا ان تتوالى قوافل الخير إلى الولاية بغرض الوصول لبر الأمان والخروج من الكارثة وشكر من جانبه جهود مفوض العون الإنساني بجنوب دارفور الذي ظل مرابطا بالخرطوم طوال الفترة الماضية بغرض متابعة إعداد القافلة حتى الوصول للحظة التدشين.

ومن جانبه أكد مفوض العون الإنساني بجنوب دارفور كرم الدين آدم كرم الدين ان اعضاء اللجنة التنفيذية العليا لطواريء الخريف الانسانية والصحية بذلوا جهدهم لاخراج القوافل الإغاثية بصورة تلبي حوجات الولايات لما تحتويه من مواد غذائية و ايوائية . وان المساعدات ستتواصل لدعم الاهالي .

Exif_JPEG_420
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.