الإتحادي الأصل يؤكد تمسكه بالمبادرة السودانية للتوافق حول الترتيبات الدستورية

0 16

الخرطوم: الحرية نيوز

أكد الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل انه متمسك وملتزم بالمبادرة السودانية للتوافق حول الترتيبات الدستورية مع عدد من القوي السياسية والمجتمعية وأشار في تصريح صحفي على لسان الناطق الرسمي عمر خلف الله اليوم الاحد إلى ان التوقيع الذي تم مؤخرا على مشروع الدستور الانتقالي لسنة ٢٠٢٢م جاء ذلك باعتباره طرفا أصيلا في الاعداد والمراجعة و الصياغة و ذلك ضمن اعمال الورشة التي اعدتها اللجنة التسيرية لنقابة المحامين وخبراء القانون السودانيين
وأوضح مكتب الناطق الرسمي إلى ان ماتم التوقيع عليه بواسطة امين امانة القانونين بالحزب ماهو الا الراي الفني للحزب في المسودة ولا يعتبر موافقة من الحزب علي المشروع .
واشار الى ان التوقيع بعد بمثابة تثبيت للتحفظات والاستدراكات حول المشروع التي راي الحزب انها تعيق مسار التسوية السياسية الشاملة واشراك الكافة، في التحول السياسي الديمقراطي المنشود .
مبينا ان الحزب يسير على هدى المبادرة الوطنية لحل الأزمة السودانية والتي اطلقها مولانا السيد محمد عثمان الميرغني و التي تحض علي ضرورة توافق القوي السياسية والمجتمعية والمدنية لتحريك قاطرة الانتقال الديمقراطي .

وأكد الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل انه متمسك وملتزم بالمبادرة السودانية للتوافق حول الترتيبات الدستورية مع عدد من القوي السياسية والمجتمعية.
مشيرا الى رفع رؤية المكتب التنفيذي والاجهزة واللجان الفنية المساعدة حول المشروع بكافة التحفظات عليه لرئاسة الحزب لاتخاذ التدابير والتوجيهات التي من شانها الاسهام في اعلاء شأن الوطن والمواطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...