والى الخرطوم يدشن مبادرة كيانات اعلامية وفنيه لنظافة الخرطوم

0

الخرطوم :الحرية نيوز

بحضور والي الخرطوم أطلقت فريند ميديا وعدسة الالكترونية ومنتدى ضل التبلدي ، مبادرة لنظافة الخرطوم من آثار الأمطار التى هطلت مؤخراً َبمشاركة مجلس السيادة وحكومة ولاية الخرطوم ونجوم المجتمع.

وقال َوالي الخرطوم أحمد عثمان حمزة أن قضية النظافة من أكثر التحديات التى تواجه الولاية مشددا على اهمية إيلاء كافة قطاعات المجتمع الدور الأكبر للنظافة.

وأشار إلى ان حكومة الولاية عملت على تسكين من عملوا لفترة طويلة في مجال النظافة، كما انها قامت بشراء سيارات لمشروع النظافة.

وأكد خلال مخاطبته صباح اليوم الثلاثاء المبادرة الشعبية لدرء آثار الخريف بميدان ابو جنزير أنهم كانوا يخططون لإطلاق المبادرة فى الخرطوم وأم درمان وبحري في يوم واحد إلا انهم رأوا أهمية إفراد يوم لكل مدينه من المدن الثلاث لتجويد العمل.

َوَإمتدح حمزة كافة الجهود المبذولة من قبل المسرحيين َوالدراميين والإعلاميين ولجان المقاومة والتغيير وَالخدمات َوالجبهة الثورية لإنجاح المبادرة ومشاركتهم الفاعلة فى ذلك.

ونوه إلى أن اهم مافي الحملة التوعية الإعلامية، مشيرا الى أن السلوك غير السليم من شأنه ان ينعكس سلبا على جهود النظافة وَشدد على أهمية عقد الشراكات بين الحكومة والمجتمع حتى تصبح الخرطوم عاصمة نظيفة، منوها إلى الشراكة النموذجية مع رموز المجتمع من الاعلاميين.

واضاف أن المبادرة لن تكون يوما واحدا فقط وأنه من المهم جدا استدامتها. وتابع لابد أن تشرف الخرطوم كل سوداني كعاصمة نظيفة لامجال فيها لتراكم النفايات وطفوحات للصرف الصحي وزاد َكمانريدأن نكون حكومة رشيقه مشددا على ضرورة الاستفادة من َمختلف الطاقات والمبادرات.

وقال انهم يقدرون الظرف الظرف السياسي الذي تعيشه البلاد ولكن مع ذلك لابد إن نتفق جميعا فى نظافة الخرطوم وجمالها.

وأعربت ممثل منصة فريند ميديا رشان اوشي عن سعادتها بالمشاركة فى درء آثار الخريف، داعية إلى إلتفاف كافة قطاع المجتمع من أجل إنجاح المبادرة، مشيرة إلى أن قطاعات الإعلاميين والمسرحيين والدرامين تداعو من أجل ذلك وأنهم على اهبة الاستعداد لهذا الأمر.

من جانبه أكد ممثل إتحاد المهن الموسيقية الفنان سيف الجامعة أهمية المبادرات المجتمعية فى تحويل العاصمة إلى وجهة نظيفة ومكافحة آثار السيول والامطار بالبلاد، لافتا إلى تضافر جهود المجتمع فى درء آثار السيول والامطار في مختلف مناطق السودان، مضيفا بأن الخرطوم ليست إستثناءا من ذلك، مؤكدا وقوفهم مع المبادرة َوقال أن ما رأيناه من المشاركين قادرا على صنع المستحيل فى ملف النظافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.