وزير مالية حكومة اقليم دارفور يؤكد اهتمام حكومة الاقليم بقضايا المياه بالاقليم

0 10

الخرطوم:الحرية نيوز

ناقش وزير مالية حكومة اقليم دارفور عبدالعزيز مرسال حسب الله شدو اليوم “الأحد” مع وفد قطاع المياه بشمال دارفور مجمل القضايا والمشاكل المتعلقة بالمياه في ظل التحديات الماثلة والتي تمر بها البلاد.

ومن جانب آخر التقي شدو بمكتبه بامانة حكومة اقليم دارفور بالخرطوم مدير عام قطاع المياه بالانابة محمد ادم احمد “كش” بحضور المدير العام لشركة اعمال مصطفي الهندسية الشركة المنفذة مصادر وآبار ابوزريقة في منطقة قريد برشم بمحلية دار السلام حيث تطرق اللقاء لعدد من القضايا والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك لدي تصريح له خلال الاجتماع الذي ناقش عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالمياه بالولاية، كما اشار الي ضرورة العمل و تعميم شبكة جديدة لتوزيع خدمات المياه بمنطقة المصادر من قرية قرويد برشم باعتبار ان ذلك تعد واحدة من المشروعات الاستراتيجية في المنطقة، واعلن عن توفير طلمبات ضخ المياه و المواد التى تخص الخط الناقل بالمنطقة خلال الايام القادمة.

فيما قال مدير قطاع المياه بالانابة محمد ادم احمد “كش”، إن المشروع يسهم بصورة كبيرة في تحسين خدمات المياه وتقليل الفاقد بجانب مواكبة التحديثات التى ستجري على محطه المياه في منطقة المصادر التى تمت فيها حفر الابار “حوض ساق النعام”.

ومن جانبه اكد أن المرحلة الاولى من حفر الآبار انتهت، اما المرحلة الثانية مد خط ناقل لمناطق قرى ابوزريقة على طول “20” كيلوا ، وأن قطاع المياه ستشرف على كافة العمليات الفنية الى حين اكتمال المشروع بصورته النهائية في اقرب وقت ممكن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع