اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية تستعرض مآلات الظروف المرتبطة بالسيول والفيضانات

0

الخرطوم: الحرية نيوز

عقدت اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية، اجتماعاً بالقصر الجمهوري اليوم، برئاسة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور جبريل ابراهيم محمد،إنابة عن رئيس اللجنة، عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن شمس الدين كباشي، وركز الاجتماع على مآلات الظروف الاستثنائية المرتبطة بالسيول والفيضانات التي اجتاحت عدداً من ولايات البلاد.

وتطرق الإجتماع الجهود التي بذلتها قيادات البلاد ممثلة في مجلس السيادة الانتقالي ، المجلس القومي للدفاع المدني، وزارتي الصحة الإتحادية والتنمية الاجتماعية، الى جانب ما قدمته الدول الصديقة من دعومات إغاثية، فضلاً عن جهود القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والشرطة والقوات النظامية الأخرى.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام د. جراهام عبد القادر، في تصريح صحفي، أن الإجتماع إستعرض جهود المنظمات والجمعيات والقطاع الخاص في تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين المتضررين من السيول والفيضانات بولايات البلاد.

وأضاف أن الاجتماع بحث عملية التنسيق بين المركز والولايات خلال عمليات توزيع الاغاثات، بعد التأكد من التقارير اليومية التي ترد من الولايات والتي تحدد ظروف كل ولاية وجهود ديوان الزكاة فيها. وأشار الى أن اللجنة استعرضت الأوضاع في ولايات نهر النيل والجزيرة والنيل الأبيض وجنوب دارفور وغرب كردفان وسنار.

وقال وزير الثقافة والاعلام، إن اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية نظرت للمطلوبات الحقيقية لمواطني كل ولاية، لتقديم الإغاثة حسب الحوجة، ووضعت في الإعتبار الصحة البيئية وما يترتب عليها من توالد للبعوض والذباب. داعياً الجميع للتعاون المثمر لتجاوز الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مؤكداً أن اللجنة ستكون في اجتماعات دائمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.