إستجابة لنداء الإنسانية .. جهاز المخابرات يسير قافلة إغاثة كبرى لمتضرري السيول بالجزيرة ونهر النيل

0

الخرطوم : الحرية نيوز

سير جهاز المخابرات العامة اليوم (الاربعاء) قافلة إغاثة للمتأثرين من السيول والامطار بولايتي الجزيرة ونهر النيل.

بحضور مدير جهاز المخابرات الفريق اول امن احمد ابراهيم مفضل ووزير الاعلام جراهام عبد القادر بجانب وزير الرعاية الاجتماعية محمد ادم بخيت ونائب مدير ديوان الحكم الاتحادي وعدد من قيادات الجهاز.

وقال وزير الرعاية الاجتماعية محمد ادم بخيت خلال مخاطبته وداع القافلة ان القافلة الاغاثية التي اعدها جهاز المخابرات العامة من مستحقات منسوبيه تؤكد دوره الاجتماعي الفعال في مساندة القضايا الانسانية
شاكرا من جانبه باسم اللجنة العليا للطوارئ برئاسة الفريق شمس الدين كباشي الدور المقدر للقطاعين العام والخاص والأجهزة الأمنية في دعم المتآثرين بالسيول والامطار.

وأشار بخيت إلى ان اللجنة العليا للطوارئ لا تالوا جهدا في جمع الجهود المحلية والدولية وصولا لكافة الولايات والمدن المتاثرة مشيرا لوصول اول الجسور الجوية من دولتي قطر والمملكة السعودية

من جانبه قال وزير الاعلام جراهام عبد القادر ان اهل السودان تدافعوا كمؤسسات رسمية واهلية بجانب دعم الدول الشقيقة مشيدا بمساهمة جهاز المخابرات العامة كاحد القوات النظامية لمساندة ٦ ولايات من استقطاعات عضويته.

وقال جراهام ان الحوجة لا زالت ماسة لمواد الايواء ومعالجة مشاكل صحة البيئة شاكرا من جانبه كل من ساهم في الدعم مشيرا لان اهل السودان درجوا على مساندة بعضهم في الكوارث والوصول لوفاق وطني في هذا الصدد

وقال رئيس اللجنة العليا لدعم متضرري السيول والامطار بجهاز المخابرات اللواء ركن محمد عباس اللبيب ان القافلة المتجهة لنهر النيل والجزيرة تعد اول القوافل التي اطلقها الجهاز لاغاثة المناطق المتضررة باعتبار الولايتين الاكثر تضررا.

وقال اللبيب ان القافلة والتي جاء تجهيزها باستقطاعات من مرتبات عضوية الجهاز تحتوي على مواد تمونية ومواد ايواء بجانب امصال وادوية ويرافقها عدد من الفرق الطبية المختصة.

واعلن تسيير الجهاز لعدد من القوافل مماثلة الى كسلا وغرب كردفان وغرب دارفور وسنار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.