بنك البركة السوداني يعقد دورة الجمعية العامة للمساهمين رقم (45)

0

الخرطوم: آية إبراهيم

أكد مجلس إدارة بنك البركة السوداني أنه تمكن في ظل التحديات والظروف غير المؤاتيه من وضع المعالجات العاجله لاحداث التناغم والانسجام مع خطته الاستراتيجية الرامية لاستقطاب موارد تتسم بالاستقرار وتنويع مصادر الدخل وتعزيز أطر إدارة المخاطر حتى اظهرت نتائجه تحسنا كبير تشير على قوة البنك وقدرته على التعامل مع المستجدات.

وعقد بنك البركة السوداني اليوم السبت، الجمعية العامة للمساهمين- دورة الانعقاد العادي رقم 45 بفندق السلام روتانا الذي استعرض من خلاله البنك اداءه ونتائج اعماله وموقفه المالي بنهاية العام 2021.

وعلق مجلس إدارة البنك خلال تقريره على التطورات الاقتصادية العالمية والاقليمية والتطورات الاقتصادية والمصرفيه في السودان للعام 2021 وأهم المؤشرات المالية.

كما استعرض البنك بالأرقام عدد من الإنجازات التي حققها رغم التحديات الكبيرة التي أثرت على الاقتصاد بصورة عامه والقطاع المصرفي والمالي بصورة خاصة.

وأشار التقرير إلى اعطاء البنك أهمية خاصة إلى ابتكار وتطوير المنتجات المصرفية حيث تم التوسع في منتجات التجزئة كما تم تطبيق سياسه ناجحة لاستقطاب عملاء شركات الطاقه والأدوية وغيرها من السلع الاستراتيجية من خلال التعاقد مع عدد من الشركات المزودة لقطاع الأفراد خاصه موردي الطاقه الشمسيه.

ولفت إلى أهمية الثروة البشرية وحرصه على تحسين رضاء العاملين بالاستمرار في تحسين الهيكل الراتبي وتطوير فتراتهم ومهاراتهم مبينا أنه تم تنفيذ العديد من البرامج التدريبية في مختلف المجالات داخل وخارج السودان.

وفي إطار الإلتزام بأفضل المعايير والممارسات العالمية في مجال الحوكمه التزم مجلس الإدارة بتطبيق التقييم السنوي “التقيم الذاتي” وقد جاءت نتائج التقييم متقدمه عن السنوات السابقة.

وأكد تقرير البنك أنه يعطي إهتمام خاص لتحقيق مبدأ المشاركة في المكاسب المحققة مع شركاته في المجتمع بالتركيز على المشاريع ذات الأهمية الإجتماعية كتمويل التعليم والصحة وخدمات الرعاية الصحية وتلك التي تسهم في خلق فرص للعمل.

وأشار إلى أن البنك يقدم خدماته من خلال 32 منفذا معلنا عن اتجاهه لفتح فرع آخر خلال العام 2022 ولفت التقرير إلى تشييد فرعي العمارات والقضارف وتأهيل فرع الدمازين وأنه جاري العمل على تأهيل فرعي الخرطوم جنوب وسنار وقال أن البنك يوفر لعملائه باقه متكاملة من قنوات التوزيع الرقمي تشمل الموبايل المصرفي ، الإنترنت المصرفي، الصراف الآلى ونقاط البيع.

واكد مواصلة النجاح الذي تحقق في السنوات الماضية والذي مكن البنك من إيجاد قيمه حقيقية لجميع أطراف العلاقة وأوضح أن الرؤية الاستراتيجية لبنك البركة تتمثل في أن تصبح أفضل بنك في السودان تدفع إلى تبني الوسائل والأدوات المعينه على تحقيق أهداف البنك وفي الإطار سيستمر البنك في تبني المحاور الاستراتيجية من تنمية موارد البنك ،تعزيز القاعدة الراسمالية وتدعيم مركزه المالي ،تعظيم حقوق المساهمين، الارتقاء بمستوى كفاءة التشغيل ،تطوير البنية التقنية وانفاذ خطة الرقمنه ،ذكاء الأعمال وتحسين رضاء العاملين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.