الرئيس المناوب لمبادرة الإصلاح التنظيمي لحركة وجيش تحرير السودان يعلن نقل صلاحيات رئيس الحركة المنتهية ولايته الي نائبه

0

الخرطوم: الحرية نيوز

صرح الرئيس المناوب لمبادرة الإصلاح التنظيمي لحركة وجيش تحرير السودان المجلس الانتقالي القائد محي الدين شرف ان هنالك قضايا تنظيمية وخطوات حثيثة داخل المبادرة.

وأعلن بشكل رسمي لنقل سلطات وصلاحيات رئيس الحركة المنتهية ولايته الي نائبه وفقا النظام الأساسي للحركة ،
وأضاف ان هناك ترتيبات ومشاورات جاريه لتشكيل اللجنة العليا من 21 عضو يقوم بمهام تسيير دولاب الحركة وإدارة ملف السلام وتشكيل لجان المؤتمر العام .
ويشارك فيها كافة الممثلين للهيئة القيادية والمكتب التنفيذي السياسي والعسكري والمستشارين وممثلين المكاتب الداخلية والخارجية والفئويات من قطاع الشباب والمرأة و الطلاب.

وأشار شرف فى تصريح ل” الحرية نيوز” ان الوقت قد حان لتسلم زمام التنظيم إلى رئيس مكلف بعد إنتهاء ولاية دكتور الهادي ادريس يحيى فضلاً عن إخفاقات جمعة طوال فترة ولايته وسوء إدارة ملف السلام وإهمال قضايا التنظيم وصرف النظر عن المطالبه بمستحقات رفاقه في تشكيل حكومة الإقليم وكذلك مشاركتنا فى دولاب الدولة وطغى عليه طابع الأنانية والاقصاء حتى ادى الي ضياع حقوق رفاقه على الرغم من وجوده في مجلس السيادة فضلاً عن تخليه في الضغط على مؤسسات الدولة لتنفيذ برتوكول النازحين واللاجئين وانصرافه لقضايا ليست لها صلة بمشروع الحركة والسلام.
مما دعا مجموعة مبادرة الإصلاح التنظيمي للمطالبة بتطبيق سلطة الدستور في حق د. الهادي ادريس،عملا باحكام المادة 17(3) والمادة 23(6)
لافساح المجال لقيادات الحركة فى المطالبة بالحقوق الاساسيه وتنفيذ الإتفاقية كحزمة واحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.