مجموعة رؤية الإستثمار الجامعي تطرح مبادرة أساتذة الجامعات والعاملين بها حول المشروعات الاستثمارية المشتركة

0

الحرية نيوز : سليمان مصطفى

وحسب البيان الأول للمجموعة التي تتكون من عدد من منسوبي الجامعات السودانية بمختلف وظائفهم الذي تحصلت عليه سودان اندبندنت.. تمثل هذه المبادرة رؤية مشتركة لأساتذة الجامعات وجميع العاملين بها من موظفين وتقنيين وعمال وحرس جامعي وادارات مؤسسات التعليم العالي بالسودان. وتهدف إلى الدخول في مشروعات إستثمارية تشاركية في مجالات الاسكان والعقارات والانتاج الزراعي والحيواني والخدمي والصناعي والمشروعات التجارية بغرض دعم استقرار العاملين بالتعليم العالي وتحقيق فوائد لكل أصحاب المصلحة، كما تهدف لاستقرار العملية التعليمية وتطويرها.

ولما كانت الجامعات تمثل مستودعاً لشتى المعارف والتخصصات المختلفة والخبرات التراكمية، فإن هذا الواقع يعزز فرص نجاح هذه المشروعات من حيث كفاءة القيام بالدراسات الفنية وبالأنشطة الإدارية والرقابية، على حد سواء.
إن الواقع الاقتصادي الآني يستلزم دعم رؤية المشروعات المشتركة لتشكيل قاعدة قوية لمحفظة الاستثمارات الجامعية تنويعاً لمصادر الدخل الإضافي للجامعات، ودعماً لمحفزات العاملين وإستقرارهم وذلك من خلال توفير السكن وصون المدخرات من آثار التضخم باستغلالها في الإكتتاب والمشاركة في مشروعات ذات جدوى اقتصادية وتعليمية واجتماعية رائدة ومعينة لأصحاب المصلحة علي نوائب الدهر وتقلباته وذلك بتمليك هؤلاء العاملين احتياجاتهم الضرورية بمستوى جيد مثل الأغذية والخدمات العلاجية والمركبات وتدعيم المعاش بعد نهاية الخدمة.

ويشير البيان إلى إن هذه المبادرة ولدت من رحم الأفكار والنقاشات والرؤى الجادة التي شارك فيها عدد مقدر من الأساتذة والعاملين بالجامعات في العاصمة والولايات وذلك من خلال اللقاءات الطبيعية والتواصل الالكتروني والمجموعات الاسفيرية التي خصصت لهذا النشاط، ويمثل هذا الإجتماع التحضيري الأول خطوة عملية لمناقشة آليات ومسارات التنفيذ الممكنة لهذه المشروعات الاستثمارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.