مباحثات تنفيذ اتفاق إطاري لوزارتي التنمية بالسودان ودولة جنوب السودان

0

الخرطوم: الحرية نيوز

استقبل الاستاذ احمد ادم بخيت- وزير وزارة التنمية الاجتماعية اليوم بمطار الخرطوم السيد بنقاسي جوزيف وزير الخدمة العامة وتنمية الموارد البشرية بدولة جنوب السودان والوفد المرافق له ، ذلك بحضور الاستاذة ملاك دفع السيد وكيل وزارة التنمية بالانابة والسيد كاو نق مفير سفير دولة جنوب السودان بالخرطوم والاستاذة رجاء انيس برسوم مدير الصندوق الوطني للمعاشات والتامينات الاجتماعية وممثل وزارة الخارجية.
ورحب الاستاذ احمد بخيت بالزيارة والتي تاتي في اطار التباحث حول ملف المعاشات ومتابعة الاتفاق الاطاري المبرم بين الطرفين في العام 2012م والبدء في خطوات التنفيذ اكراما للجيل الذي امضي جل حياته في خدمة الدولة السودانية الكبيرة وليجدو نصيبهم من الانصاف في شكل معاشات تورد لهم .
وقال السيد بنقاسي جوزبف ان السودان هو البلد الام وبالرغم من الاسباب التي ادت للانفصال الا ان السودان وجنوب السودان يعد بلدا واحدا مضيفا يتمثل الغرض من الزيارة متابعة استحقاق معاشي جنوب السودان ومراجعة شروط الخدمة وتوقيع مذكرة تفاهم بينهم ووزارة التنمية الإجتماعية وتبادل الخبرات.
من جانبه قام الوفد بزيارة لرئاسة وزارة التنمية الاجتماعية والتقي بالسيد الوزير وقيادة الوزارة واتفق الجانبين علي تكوين لجان فنية من الجانبين لعقد مباحثات للخروج بصيقة نهائية لتنفيذ الاتفاق الاطاري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.