الاحساء تحتفل بـ المطيرفي والذاكرة

0 7


د عبدالله البطيّان

إنه الأحد ليلة الاثنين ١٥ مايو ٢٠٢٢ م وعقال الأحساء (المطيرفي) في احتفائية خيمة المتنبي بتنظيم منتدى الرصيف ومنسوبوها يوقعون كتاب الأستاذ الاعلامي عبدالله بن عبدالمحسن الجاسم في حضور نخبوي وأطياف متعددة من منتديات تراصف أعضاؤها لعرس الجاسم بباكورة أعماله المطبوعة.

المطيرفي والذاكرة قياس ١٧*٢٤ سم احتوى ٢٦٩ صفحة قدم فيها المطيرفي ورجالاتها وما أجمل أن نجد الحنين ينشط مع شخصيات عاصرها وعرفها وأراد نقلة مجتمعية على لسان متواتر تشكل حضارة متعاقبة نفخر بها بما كانت ولازالت عليه من قيم.

وما سعى إلى تقديمه على مدى الصفحات السالفة، إنما رغب المؤلف أن تكون بلدة المطيرفي أنموذج في تاريخها وتطلع ابنائها لباقي مدن وقرى وطننا العزيز حيث قدمنا العمق التاريخي لمجتمع هذه البلدة إضافة إلى التعريف بإنسانها ومواردها وطموح ابنائها بما لا يقل عن طموح أي فرد من ابناء هذا الوطن، كما رغب المؤلف أن يسلط الضوء على أهمية العلاقات البينية بين ابناء المجتمع من خلال تكوين الصداقات التي هي عماد الوفاق في العمل الاحتماعي.

هذا المساء أكثر من (٤٠) منتدى ومجلس ابداعي ورجالات ثقافة وفكر ورجالات دين يغبطون منتدى الرصيف وخيمة المتنبي صراحة ووجدانًا لما حطي به أبومحسن من تدشين وتوقيع وتكريم لهذا الكتاب وهو جدير بهذه الحفاوة.

الجدير بالذكر كان الختام مثري لكلمات المشاركين كان أجلها كلمة ابن المؤلف قدم كلمة كشف من خلالها عما كان عليه أبوه من هم ثقافي ليظهر هذا الإبداع بشموخ نخلة الأحساء حتى نهاية العرس التقطت الصور التذكارية بعد تناول مأدبة العشاء في ضيافة الكاتب والاعلامي عبدالله الجاسم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع