الفن والجمال في القرآن الكريم

0 12

الهفوف: الحرية نيوز

قدم نادي النورس الثقافي لدى الشريك الأدبي بالهفوف وذلك يوم السبت ٢٢ من رمضان ١٤٤٣هـ الموافق ٢٣ ابريل ٢٠٢٢م، فعالية تتجلى في هذا الشهر الفضيل وتلامس الصائمين من المؤمنين وأصحاب الذوق والفن والجمال وصلتهم بالقرآن الكريم، خلال أيام العشر الأواخر.

أدار اللقاء الوكيل الأدبي د.عبدالله البطيَّان والذي قدم قراءة لسيرة الفنان التشكيلي الأستاذ أحمد بن عبدالله العبدالنبي بكالوريوس تربية فنية، ماجستير فلسفة الآداب في التربية الفنية عام ١٤٢٧هـ والذي اشتهرت أعماله الفنية بامتزاج الفن والجمال باستخدام آيات الذكر الحكيم ليقترن الخط العربي بالرسم.

تم استعراض قيمة الجمال في القرآن الكريم ونظرة في جمالياته، وتم تسليط الضوء على الجمال في القرآن، وقراءة الفن والقرآن، كما تم استعراض بعض آيات التدبر للأستاذ أحمد حيث اشتهر في برنامج عبر التواصل الاجتماعي يقدم فيه كل يوم جمعة تدبر آية بإسلوب عصري يتواءم مع جيل الشباب وصلتهم بكتاب الله تعالى.

من جانب آخر تم عرض كتاب الأحساء نخلة وهي دراسة ماجستير بعنوان النخلة مصدر فني وتراثي في الفنون الشعبية لمكملات العمارة بمحافظة الأحساء، والهدف من ذلك هو تحليل العناصر الفنية المستلهمة من النخلة كما تظهر في مكملات العمارة في حدود موضوع البحث للأستاذ الباحث أحمد العبدالنبي.

كان للمهتمين كلمة بالحضور الطيب وللمتابعين عبر قناة نادي النورس الثقاقي مشاركة مليئة بالفوائد والإيجابيات لما تم نقاشه وعرضه من أطروحات تثري نفس الإنسان وأثر كتاب الله عليه وتلمس دقائق ارتباطه به في مواطن عدة في ذاته ثم محيطه المنعكس من الفن والجمال وأثر القرآن الكريم في ذلك.

https://www.instagram.com/tv/CctQOEPq9xv/?igshid=YmMyMTA2M2Y=

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع