رئيس إشرافية أبيي يصدر قرارا بنقل الاشرافية وإدارية منطقة أبيي وصندوق التنمية الى أبيي خلال ٧٢ ساعة

0

أبيي: الحرية نيوز

زارت لجنة التقصي حول الاحداث، منطقة أبيي مؤخرا والتي كونها رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الرحمن البرهان بقيادة الفريق أول عباس حسن الداروتي المفتش العام للقوات المسلحة وعضوية عدد من الضباط والشرطة والقضاء.

وأصدر اللواء ركن محمد علوي كوكو رئيس إشرافية أبيي قرار بنقل الاشرافية وإدارية منطقة أبيي وصندوق التنمية الى أبيي فوراً على أن يكون ذلك خلال ٧٢ ساعة من تاريخ إصدار القرار..
وجاء قرار نقل تلك المؤسسات متزامناً مع خطة الاشرافية التنموية الشاملة التي ستبدأ بعد نقل الاشرافية والادارية والصندوق على ارض الواقع والبداية الفعلية في التنمية الحقيقية وتلمس قضايا ومشاكل المجتمع المحلي بأبيي.

وإطلعت لجنة التقصي على بعض التقارير الخاصة بالأحداث الأخيرة بين المسيرية والدينكا في أبيي مطلع أبريل الجاري.

وإلتقت لجنة تقصي الحقائق بقائد قوات اليونسفا (دفرة) القائد منان قائد القوات الباكستانية واستمعت اللجنة منه الى تقرير مفصل على الاحداث الاخيرة والاسباب والدواعي التي أدت الى ذلك.

كما التقت اللجنة أيضاً بعدد من الإدارات الأهلية والمجتمع المحلي وتم الإستماع لعدد من ذوي الشهداء، وأمنت اللجنة على التوصيات التي رفعت من الإدارة الأهلية بمنطقة دفرة.

وخاطب رئيس اشرافية أبيي الحضور مبيناً لهم أهداف تلك الزيارة التي جاءت بأمر من رئيس مجلس السيادة وأكد لهم مدى إهتمام رأس الدولة بقضايا المسيرية في أبيي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.