(ام الإمارات )الشيخة فاطمة بنت مبارك تدعم الأسر السودانيةبالمير الرمضاني للعام الثالث

0 56


الخرطوم : هند بشارة
وصلت الى مطار الخرطوم اليوم الطائرة الثالثة من الجسر الجوى الذي يحمل المير الرمضاني (مؤونة رمضان) المقدم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (ام الامارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيس الاعلى للامومة والطفولة والرئيس الفخري لهيئة الهلال الاحمر الاماراتي في اطار مبادراتها الانسانية المتواصلة وسيكتمل وصول الدعم يوم غدا السبت بوصول الطائرة الرابعة.


وكان في استقبال الطائرة سعادة حمد محمد الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي، وأشاد السفير حمد الجنيبي بالعلاقات الممتازة والمزدهرة بين البلدين الشقيقين السودان والامارات، وقال إن (المير الرمضاني) من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك هو تقليد اماراتي راسخ وسُنة حميدة في اطار البر والتواصل لدى شعب الامارات.. وأن تخصيص سموها المير الرمضاني للشعب السوداني ينم عن مشاعرها الطيبة وتعاطفها الانساني الراقي الذي عرفت به سموها ويدل على إهتمامها بالشعب السوداني مثل اهتمامها بشعبها في الامارات.
ووصف الجنيبي ( أم الإمارات) بأنها أم العرب ومبادراتها ومشاريعها تلامس الإنسانية ومواقفها النبيلة يسجلها التاريخ باحرف من نور لأنها عنوان بارز علي نهج القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله صاحب الايمان العميق بنجدة البشرية ومساعدة المحتاجين والشرائح الضعيفة في مختلف المجتمعات.
وقال إن هذه المساعدات ستوزع في 7 ولايات هي الخرطوم والجزيرة وكسلا وجنوب كردفان والنيل الأزرق ونهر النيل والشمالية .. ويزيد عدد المستفدين منها على (60) الف شخص.
واضاف أن مبادرة سمو الشيخة فاطمة تنفذ للعام الثالث على التوالي وهي تأتي في اطار اهتمام سموها بالأوضاع الانسانية ومساعدة الأسر خاصة في ظل الظروف التي خلفتها جائجة كورونا ومافرضته من تحديات صحية ومعيشية صعبة.. وحرص سموها على توفير الاحتياجات الضرورية للأسر السودانية.
وأشاد بهيئة الهلال الاحمر الاماراتي على جهودها الانسانية المستمرة في كل الاحوال والظروف .. وتمكنها من تسيير جسر جوي للخرطوم من خلال (4) رحلات جوية لتوصيل المير الرمضاني خلال شهر رمضان المبارك.
وثمن الجنيبي مواقف السلطات السودانية الممتازة على اعلى المستويات وإهتمامها الكبير بمبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تستمر للعام الثالث على التوالي ضمن العديد من المبادرات التي ظلت تقدمها دولة الإمارات في السودان عبر المنطمات والمؤسسات الإماراتية في مختلف المجالات وذلك يدل فعلا على عمق علاقات البلدين وحرص الجميع على تطويرها والدفع بها نحو أفاق أوسع .
من جانبه قدم الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، أسمي عبارات الشكر والتقدير إلى القيادة الكريمة في دولة الإمارات شاكراً سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي عودت السودانيين كل عام بوصول هذه المكرمة في شهر رمضان المبارك.


من جهته قال السيد أحمد الطنيجي ممثل الهلال الاحمر الإماراتي إن هيئة الهلال الأحمر ألإماراتي تعمل بالتنسيق مع سفارة الإمارات في الخرطوم، بإشراف سعادة السفير حمد الجنيبي لإيصال المساعدات إلى مستحقيها في الولايات المختلفة بالسرعة المطلوبة، حتى تحقق أهدافها في تحسين إمدادات الغذاء خلال شهر رمضان الكريم، وتلبي تطلعات المستفيدين منها في الحصول على احتياجاتهم الأساسية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع