بتكلفة مليار جنيه…. زكاة النيل الأبيض تدشن برنامج رمضان هذا العام

0 28

ربك : عبدالقادر أبوالبشر

دشن اليوم والي ولاية النيل الأبيض الأستاذ/عمر الخليفة عبدالله بمباني أمانة حكومة الولاية برنامج شهر رمضان المعظم لهذا العام بحضور ممثل الأمين العام لديوان الزكاة مولانا /خالد عثمان داؤود ولجنة أمن الولاية وأعضاء الحكومة وعدد من منسوبي حكومة الولاية…. وإلى ذلك فقد أثنى والي الولاية بالدور الكبير والمتعاظم الذي تبذله الزكاة في خدمة شرائح الفقراء والمساكين وأشاد السيد الوالي بهذا المبلغ ولكنه شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد في هذا الشهر المبارك لإكمال الفرحة بالتوسيع على أسر المحتاجين..
وفي ختام حديثه تقدم بالشكر أجزله لكل العاملين عليها على المستوى الإتحادي والولائي والمحليات علي جهدهم وصبرهم علي توزيع تلك الفرحة وإيصالها لمستحقيها.
وفي سياق متصل… فقد أوضح مولانا/ محمد بابكر إبراهيم أن هذا البرنامج بمحاوره الخمسة صمم خصيصاً لشرائح الفقراء والمساكين والمحتاجين وذوي الدخل المحدود بتكلفة مالية قدرها 1.000.000 مليار لعدد 30566 ألف مستفيد وأن هذا المبلغ يمثل ثلاثة أضعاف العام السابق مراعاة للتضخم وإرتقاع الأسعار وما كان لهذا المبلغ أن يتوفر إلا بتوفيق من الله وجهد العاملين عليها وقبلهم الأخوة دافعي الزكاة الذين أدوا ودفعوا زكاة أموالهم طواعية ونناشدهَم بالتطوع بدفع المزيد.. كما ناشد الأمين بتسهيل إجراءات الفقراء والمساكين أينما كانوا بتبسيط وسرعة الإجراءات وحسن المعاملة.
ومن جانبه.. فقد أوضح مولانا/ خالد عثمان داؤود ان الأمانة العامة لديوان الزكاة ظلت تعمل عن كثب وفي إنسجام تام مع الولايات لإخراج برنامج رمضان بالصورة ترضى الجميع وما هذه النفرة التي ندشنها هي جزء الفرات الواسعة التي تنداح على مستوى ولايات السودان بتكلفة قدرها 12.9 مليار على مستوى السودان وكان نصيب هذه الولاية الفتية مبلغ مليار جنيه في محاور (فرحة الصائم… الأسر المتعففة.. إطلاق سراح نزلاء الغارمين.. ودعم الخلاوي.. وفرحة العيد)
كل هذا العمل تمشيا مع قوله صلى الله عليه وسلم (أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله في نفس أخيك المسلم)
كما ناشد مولانا خالد المكلفين دافعي الزكاة بإخراج زكاة أموالهم طهرة وتزكية لأموالهم ونحن ندعو لهم بالنماء والبركة ووصيتنا للجان الزكاة القاعدية بتوخي الدقة والعدالة في الإختيار.
كما شكر مولانا خالد والي الولاية على تشريفه لنا هذه النفرة وللأخ أمين الولاية محمد بابكر وأركان حربه للجهد الكبير الذي يبذلونه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع