مشاركة فاعلة لشركة الطريفي الزراعية في ورشة عمل بمعرض أكسبو دبي

0 15

دبي: الحرية نيوز

كشفت شركة الطريفي الزراعية عن مشاركتها الأحد الماضي وبحضور وزير الزراعة والقنصل السوداني بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومحافظ مشروع الجزيرة، ومجموعة من أصحاب الأعمال، كشفت عن مشاركتها في ورشة عمل بعنوان (دور الشراكات في الاستثمار الزراعي والحيواني) بمعرض إكسبو بدبي.

ووقفت الورشة على عدد من التجارب والنماذج الزاخرة بالمعلومات والحقائق العلمية التي يمكن تطبيقها في السودان.

وقال الأستاذ الطريفي عمر المدير المالي لشركة الطريفي الزراعية في ورقة (تجربة الطريفي الزراعية) معلومات وارقاما مهمة، من شأنها أن تسهم في استقطاب المستثمرين، مشيرا لتجربة الشركة الرائدة وفوائد تحولها من الزراعة التقليدية إلى الزراعة الآلية الحديثة.

و تناول الطريفي الأسباب الرئيسية الموثرة علي الزراعة في السودان، مشيرا إلي فرص الاستثمار الواعدة في الزراعة، والتي من بينها الدخول في شراكات مع المزارعين.

وتحدث البروفيسور آحمد التجاني الرئيس التنفيذي لشركة الروابي الإماراتية عن دور الشراكات في الاستثمار الحيواني، بينما.

وتناول دكتور عمر مرزوق محافظ مشروع الجزيرة دور الشراكات في تطوير الإنتاج بمشروع الجزيرة، وتطرق المهندس كمال عبد الله المدير العام لشركة الزراعة الإفريقية لدور الشراكات في الاستثمار الزراعي، اما الأستاذ الفاضل التوم رئيس مجلس العمل السوداني بدبي فقد تناول في ورقته تجربة قرية ودبلال الفريدة في الشراكات المجتمعية الريفية.

إلى ذلك، قدم الأستاذ حسن النور مدير عام قطاع التعدين في شركة الفاخر ورقة تطرق فيها لتجربتهم في الشركة، موصيا بضرورة تطوير نظام المعاملات في مكاتب الدولة.

وخرجت الورشة بتوصيات مهمة، من شأنها الإسهام في تطوير الزراعة في السودان، حيث حظيت الورشة بتفاعل واسع من الحضور الذين أثروا الأوراق المقدمة بمداخلاتهم وأسئلتهم.

تجدر الإشارة إلى أن الأوراق التي قدمت في الورشة كانت غنية بالمعلومات والحقائق والتجارب الناجحة التي نفذت علي أرض الواقع، ويمكن ان تحدث نقلة نوعية في الزراعة بالسودان إذا تم تطبيقها على أرض الواقع .

وتقدم محمد عمر الطريفي المدير العام لمجموعة الطريفي بالشكر لحكومة دبي التي أتاحت للسودان فرصة للمشاركة في معرض إكسبو الذي جمع حوالي 192 دولة، كما شكر مفوض عام جناح السودان الأستاذة نبوية محمد محجوب علي تكريمها لمقدمي الأوراق العلمية، إضافة إلى مجلس العمل السوداني بدولة الامارات الذي تعاون مع القنصلية السودانية لتنسيق الورشة، إلى جانب شركة شموس الإعلامية، علي رأسها المدير العام سمية سيد التي أدارت الورشة ونسقتها، وقدمت الدعوة لأجهزة الإعلام والصحفيين، على رأسهم الأستاذ عثمان ميرغني وأحمد المصطفى والطاهر ساتي، إلى جانب التلفزيون القومي، وقناة النيل الأزرق، وقناة الخرطوم الدولية، كما شكر شركة الفاخر لرعايتها الكاملة لهذه الورشة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع