شبكة منظمات طوارئ مفوضية العون الإنساني بالتعاون مع هيئة نظافة محلية الخرطوم تدشنان حملة نظافة كبرى

0 47


الخرطوم : هند بشارة
نظمت شبكة منظمات طوارئ مفوضية العون الإنساني حملة نظافة كبرى اليوم بمحلية الخرطوم تستمر لمدة أربع أشهر .
وقال مفوض العمل الطوعي والإنساني بولاية الخرطوم الأستاذ مصطفى آدم احمد أن فكرة حملة النظافة بدات قبل شهرين تواصل فيها البحث وجمع المعلومات وتنسيق كبير بين المحليات وهيئة نظافة ولاية الخرطوم خاطبه الوالي الاسبق في اجتماع اخير قبل التدشين وأمن على أهمية المشروع وجاهزية الولاية للحملة .

وزاد أن الخرطوم كعاصمة أصبح منظرها لا يسر الناظرين وهذا الأمر جعلنا نسعى مع المنظمات لتغيير الصورة السالبة إلى صورة تسر الناظرين ، فكان التدشين اليوم من بداية شارع الجامعة كركيزة لعمل سيستمر قرابة الأربع أشهر نجني خلاله عاصمة نظيفة كما كانت قديماً فالخرطوم عاصمة عريقة وبها إمكانيات هائلة تجعلها قادرة على استعادة بريقها .

وأكد نائب رئيس شبكة منظمات طوارئ مفوضية العون الإنساني ولاية الخرطوم الأستاذ احمد محمود ان التدشين تم اليوم السبت بعد عدة اجتماعات دؤوبة وتم اختيار شارع الجامعة لتدشين حملة النظافة بولاية الخرطوم.
وقال ان التغطية ستستمر لمدة أربع شهور مروراً بالمحليات السبع .وان عربات النفايات والآليات ظلت تعمل بانسجام مع المتطوعين من المنظمات الذين بذلوا قصارى جهدهم في نظافة الشارع .
وزاد ان حملة النظافة تتبعها حملة توعية وانهم تواصلومع عدة مدارس ووزارة التربية والتعليم لتوعية الأطفال بأهمية نظافة البيئة وغرس الروح الوطنية بالحفاظ على وطن نظيف وبيئة صحية .
وأضاف انهم يعملون مع كافة الشعب ولجان المقاومة وناشدهم ببناء الوطن تحت ظل حملة ( نبنيهو) التي نادوا بها ، حتى بعد المليونيات ناشدهم بإرجاع كل المتاريس إلى مكانها كما كانت حتى يحققوا شعر حنبنيهو .لأن هذا جزء من ثورة الوعي المجيدة .
وشدد على ضرورة تفعيل قانون ضد مخالفات النظافة منوهاًإلى أن الشعب هو المسؤول الأول عن النظافة وان النظافة مسؤولية الجميع .

ومن جهته أكد الأستاذ حسب الرسول الطيب الأمين العام للجمعية السودانية التركية للإغاثة الطبية أن المنظمة بها (6) ألف كادر جاهزون على العمل الطوعي في كافة المجالات وأنهم في جنوب الحزام – السلمة –الإنقاذ -الأزهري – سوبا المدينة الخيرية شاركوا في تدشين حملة النظافة اليوم كبداية وسيتواصل العمل لمدة الأربع أشهر . وذلك أن عمل المنظمات يشمل الجوانب الصحية وإصحاح البيئة خاصة وان تراكم النفايات يثقل كاهل الطب بالامراض وبالتالي يتوجب العلاج المكلف ، خاصة وان الاقتصاد يعاني من مشاكل عديدة .
وعلى نفس السياق أكد الأستاذ سيف الدين محمد حسن فرعية سوبا الجمعية التركية ممثل منظمة متطوعين بلا حدود للأعمال الإنسانية انهم يباشرون العمل التوعوي من ناحية المواطن ليحافظوا على النظافة .
وقال تعاني منطقة سوبا الشارع الرئيسي من تراكم النفايات على جانبي الطريق ، وهذا مرجعه لعدم وجود عربات نفايات بصورة منتظمة وعليه يجب التعاون من الجهات الحكومية المسؤولة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع