مالية غرب كردفان: خزينة الولاية (زيرو )ديون

0 139

الفولة:هند بشارة

قال وزير ولاية المالية بولاية غرب كردفان امبدة محمد امبدة ان الولاية اوفت بكافة ديونها خلال الفترة الماضية حيث كان على عاتقها أكثر من 600 مليون جنيه تم الإيفاء بها من الموارد الذاتية والإستفادة من تعديل سعر الصرف من إستحقاقاتهم من وزارة المالية الإتحادية مطالب من جانبه بتسمية الولاية كإقليم لزيادة المكاسب المنشودة

وأشار امبدة في تصريحات صحفية محدودة اليوم إلى ان الولاية مستقرة في المجال المالي والتنمية مشيرا لان النصف الأول من العام شهد تنفيذ عدد من المشاريع التنموية في مجال الخدمات بقيمة
أكثر من 5 ترليون في التنمية والخدمات على رأسها 717 مليون في الصحة و 884 للمياه والدوانكي بجانب عدد من
المشروعات السيادية وإضافة قصر للضيافة.

وكشف وزير المالية عن تركيز خطة العام 2023 على عدة محاور رئيسية تأتي في مقدمتها مشاريع المياه مشيرا لشراء حفارات جديدة خلال الربع الأول من العام الحالي لحفر الدوانكي وتوفير معدات الشغل الاسعافي لمياه المدن
بجانب العمل على توسيع وتأهيل الحفائر لسقيا المواشي تفاديا للإحتكاكات والنزاعات بين المزارعين والرعاة بجانب تنفيذ خطط وخرائط علمية لشبكات المياه بكافة المحليات عبر هيئة مختصة.

وقال امبدة ان الولاية تسعى في محور الصحة لمعالجة البنيات التحتية للمستشفيات بجانب توفير حافلة ترحيل للأطباء بجانب صيانة مستشفى النهود التعليمي وبنك الدم وتقديم الحوافز للكوادر الطبية.

وقال وزير المالية ان الولاية قامت في مجال التعليم بصيانة المدارس بالمنطقة بأكثر من 172 مليون جنيه مشيرا إلى تقدم الولاية لقروض في مجالات الكهرباء والطرق وتأهيل الشبكة الداخلية بالطرق للنهود.

وذكر امبدة ان الولاية حرصت على المراجعة الشهرية للمشروعات عبر لجان مختصة مشيرا لعدم وجود العديد من العقبات غير التقاطعات والتجاذبات الأهلية بجانب حالات التظلم والمطالب المرتبطة بالنفط خاصة في مجال المسؤولية المجتمعية.

وإستطرد قائلا “سعينا من جانبنا بالتنسيق مع وزارة النفط بفتح حساب للمسؤولية المجتمعية شأنها شأن الموارد الإجتماعية لتقديمها”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع