نائب رئيس جمعية الصحافة الإلكترونية خالد النور : ضرورة سن قانون خاص للصحافة الإلكترونية.

0 35

الخرطوم:الحرية نيوز

أكد الأستاذ خالد النور، نائب رئيس جمعية الصحافة الإلكترونية رئيس تحرير موقع (سودان برس) ان الإعلام الإلكتروني هو تطور طبيعي لمهنة الصحافة، مضيفا أنه أصبح واقع يجب التعامل معه، وان الحكومة معرقل رئيسي للتطور في المجال.

وأشار في حديثه لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق أن وجود (400) موقع الكتروني إخباري في السودان هو رقم بسيط مقارنة بالصحف الالكترونية في دول العالم.

وقال ان السودان متأخر عن الدول الأخرى في مجال الصحف والمواقع الإلكترونية، ورأى أن الصحف التقليدية لن تنتهي ولن تموت كاشفاً عن وجود صحفيين غير مختصين يعملون في مجال الاعلام الإلكتروني .

وكشف النور عن وجود مشاكل تواجه الإعلام الجديد من قبل وزارة الإعلام التي قال انها كانت ومازالت معرقل كبير لعمل الاعلام الالكتروني.

وأشار الى انهم يرفضون معاملتهم معاملة الإعلام الورقي مضيفا ان الإعلام الجديد يعمل الآن بدون قانون ونحاسب بقانون المعلوماتية مطالبا بضرورة سن قانون خاص للصحافة الإلكترونية.

وأضاف نائب رئيس جمعية الصحافة الالكترونية، أن المواقع الإلكترونية في السودان تعتمد فقط على المجهودات الشخصية وعائد الإعلانات، مضيفا أن ثقافة الإعلان الالكتروني مازالت ضعيفة.

ونفى النور ان تكون المواقع الإخبارية هي سبب إنتشار الاشاعات مطالبا بضرورة التفريق بين النشطاء الاسفيريين والصحفيين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...