والي الخرطوم يتعهد بتوجيه كل إمكانيات الولاية مع جهود الشركاء لإنجاح مبادرة نظافة ولاية الخرطوم

0 25

الخرطوم : الحرية نيوز
تعهد والي الخرطوم المكلف الاستاذ الطيب الشيخ بتوجيه كل إمكانيات الولاية مع جهود الشركاء لإنجاح مبادرة نظافة ولاية الخرطوم كجهد مشترك بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني.
وتجي المبادرة بين مفوضية العمل الطوعي والانساني بولاية الخرطوم وشبكة منظمات طوارئ الولاية.
والي الخرطوم أقر في الاجتماع الموسع للمنظمات برئاسة الولاية بتدهور أوضاع النظافة في الولاية مما يتطلب التحرك العاجل للبدء في نفير النظافة بمشاركة كل الاطراف وعول الوالي على المنظمات كداعم أساسي للدولة في تنفيذ البرامج. وارجع الوالي نجاح النفرة إلى الجدية والاستمرارية وتحويل النظافة من عبء إلى مورد إقتصادي بتدوير النفايات لاستخراج الكهرباء والغاز والاسمدة وحبيبات البلاستيك.
وشارك في النفرة مستشار والي الخرطوم للخدمات والمتابعة الاستاذ فرح دوسة ومدير  ومدير عام وزارة الصحة ومفوض العمل الطوعي الإنساني ومدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم ومديري هيئات النظافة بالمحليات وجمع مميز لشبكة المنظمات
شركاء النفرة اكدوا على مبادئ أساسية لانجاح النفرة بداية من معرفة أسباب اخفاق المبادرات السابقة ومعالجتها لضمان عدم تكرار الفشل فضلا عن ذلك ضرورة توفير الدعم اللوجستي للنظافة ممثلاً في في زيادة عدد المحطات الوسيطة وزيادة عدد جرارات نقل النفايات وإعادة تأهيل المرادم والتوسع في إستخدام الحاويات ومعالجة الأعطال المتكررة للآليات وتحسين أوضاع عمال النظافة.
أصحاب المبادرة أبدوا حماسا كبيرا في إعادة الثقة بين المواطن والقائمين على أمر النظافة شريطة التزام كل الاطراف بمتطلبات التخلص السليم من النفايات بداية الجمع والفرز والنقل وإعادة التدوير حتى الوصول لمرحلة الاستغناء عن طمر النفايات بمعني تحويل النفايات إلى قيمة اضافية عن طريق إعادة التدوير. كما أشترط المشاركون لانجاح المبادرة مبادئ تتعلق بالالتزام بالقوانين والتثقيف الصحي وترقية سلوك المجتمع تجاه التخلص السليم من النفايات.
المصدر إعلام ولاية الخرطوم
الاثنين ٢٨ فبراير ٢٠٢٢م

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع