وزعتها زكاة شمال دارفور .. أغطية ومعينات لخلاوي ومدارس كليمندو

0


الفاشر : الحرية نيوز

شهد أمين ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور حامد أحمد حامد جبارة اليوم بخلوة أرض السلام النموذجية لتحفيظ القران الكريم بمنطقة أرقد مراريت التابعة لمحلية كليمندو برنامج توزيع الغطاء لطلاب الخلاوي ومعينات للمدارس ودور العبادة التي قدمتها من واقع مسؤولياتها الإجتماعية الملقاة علي عاتقها تجاه الفقراء والمساكين.
وأكد جبارة سعي الزكاة الجاد لتنفيذ المزيد من المشروعات التي تعود بالنفع علي الفقراء والمساكين. ودعا خلال مخاطبته طلاب خلوة أرض السلام وقيادات الإدارات الأهلية وأعيان منطقة أرقد مراريت بجانب القري المجاورة دعا المكلفين بضرورة الإسراع في إخراج زكاة أموالهم طواعية حتي تتمكن الزكاة من توسيع خدماتها.

وأعلن جبارة عن دعم خلوة أرض السلام بملبغ ثلاثمائة ألف جنيه للخلوة .وكشف جبارة أن الديوان قد طالب الأمانة العامة لديوان الزكاة الإتحادية بتوفير وحدة حفر كاملة بالمناصفة مع الولاية لحفر الأبار الجوفية بمختلف المناطق التي تعاني من مشكلة نقص مياه الشرب ستحظي منطقة أرقد مراريت بحفر بئر جوفي في حدودها مع منطقة ساني كرو. وأشاد جبارة بالجهود المقدرة التي بذلها مكتب زكاة المحلية من أجل الوصول لأصحاب الحاجة.
من جهته أكد مدير مكتب زكاة محلية كليمندو صلاح الدين محمود فضيل أن إجمالي حصيلة الجباية للعام الماضي قد بلغ مبلغ (62) مليون (62) مليون و(720.63) جنيها بنسبة 66% من الربط المقدر لنفس الفترة والبالغ قدره (94)مليون و(16) ألف جنيه بينما بلغ إجمالي الصرف علي المصارف الشرعية من المكون المحلي ودعم أمانة ديوان الزكاة بلغ مبلغ (34) مليون جنيه لأكثر من (3000) ألف مستفيد.مستعرضآ المشروعات التي نفذتها زكاة المحلية .
بدوره أكد ممثل المنطقة العمدة عبد الله محمد هرون إستقرار الأوضاع الأمنية بالمنطقة وترابط نسيجها الإجتماعي وعدم تأثرها بالحرب التي شهدتها دارفور. وطالب بضرورة إيجاد الحلول لمشكلة مياه الشرب التي ظلت تمثل أكبر هاجس للمواطنين .وثمن المشروعات التي نفذتها الزكاة في المرحلة الماضية.
وأوضح شيخ الخلوة الدومة عبد الله محمد هرون أن خلوته قد تأسست علي غرار خلاوي همشكوريب لمؤسسها الشيخ علي بيتاي.مشيرآ أن الخلوة تضم (230) طالب من الفاشر وطويلة وأبوعضام وحسكنيتة من بينهم (120) طالب يدرسون بالداخلية و(110) طالب يدرسون بالخارجية .وعبر عن شكزه وتقديره لزكاة المحلية لتوفيرها وسيلة محلية لنقل مياه الشرب لطلاب الخلوة فضلآ عن دعمها العيني والمادي مما كان له الأثر الفاعل في إستقرار الدراسة بالخلوة.
وكان أمين ديوان الزكاة بالولاية والوفد المرافق له قد إستمع لنماذج من القراءات للقران الكريم قدمها طلاب خلوة أرض السلام النموذجية لتحفيظ القران الكريم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.