نظمته رابطة الصالحية بالرياض في المملكة العربية السعودية. .الحفير وكرمة الولاية الشمالية في نهائي دوري ابطال الوفاء لكرة القدم

0 15


الرياض _ محمد علي كدابة

نظمت رابطة الصالحية الرياضية للجاليات السودانية في مدينة الرياض حاضرة المملكة العربية السعودية دوري ابطال كأس الوفاء الذي تأهل فيه فريق الحفيرعلي واحة كوستي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الرسمي كما فاز فريق كرمة علي فريق الخرطوم ب(٥) اهداف مقابل هدف مما أهلها للوصول لنهائي الكأس بين الحفير وكرمة والذي سيقام الجمعة المقبل .
الذي سنويا لفقداء الرابطة الذين لبوا نداء ربهم تقديرا لجهودهم فيها واحياء ذكراهم وضم دوري المجموعة ثمانية فرق رياضية حيث لعبت المجموعة فريق الحفير والخرطوم ودحبوبة والبشائر والمجموعة الثانية ضمت كرمة والسلام ومدني وواحة كوستي وصعد من المجموعة الاولي كل من كرمة والحفير حيث سجل الحفير 9 نقاط في المرحلة الأولي واحراز 6 اهداف نظيفة دون ان تهتز شباكه فيما حل فريق الخرطوم في المرتبة الثانية ب(4) اهداف والمجموعة حيث صعد فيها فريق كرمة بالعلامة الكاملة وكذلك واحة كوستي ب(6) نقاط .
ولعب دوري الأربعة بين واحة كوستي وفريق الحفير وفازت فيها الحفير بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل هدفين لكل فريق .
وجرت المباراة الثانية بين فريقي الخرطوم وكرمة حيث فاز فيها فريق الخرطوم علي كرمة بهدف نظيف
وكشف عضو اللجنة الإعلامية والمعلق الرياضي طارق عثمان عبدالله والإداري بفريق وود حبوبة ان رابطة الصالحية نظمت خلال الموسم الحالي ثلاثة بطولات وهي كأس الوفاء الذي أقيم الان وهو دائما يقام تقديرا لاحد الشخصيات التي وافتها المنية و التي قدمت للرابطة من اقطابها وكذلك بطولة كأس الاستقلال وهي بطولة تقام احتفالا بعيد استقلال السودان وكذلك البطولة الثالثة التي أقيمت في مدينة الرياض وهي بطولة الدوري التي تقام كل عام .
وقال ان الرابطة خرج منها نجم الدوري الممتاز صهيب الثعلب اللاعب المعروف وكذلك اللاعب حمدون لاعب هلال الأبيض وكذلك خرجت العديد من اللاعبيين السعوديين الذين يشاركون في نشاط الرابطة منهم عبدالله سهيل لاعب الشباب وعمر عبد العزيز .
ويعد فريق كرمة من أقدم الفرق في رابطة الصالحية وكذلك فريق البشائر يسمي عميد الفرق وهو يمثل منطقة العمارة في شمال السودان وفريق مدني وكوستي والخرطوم والسلام وود حبوبة يمثل الحلاويين والحفير في الولاية الشمالية .
واكد عبدالعزيز محجوب شمت نائب رئيس اللجنة التنفيذية لرابطة الصالحية ان الرابطة ساهمت في العديد من النشاطات وتنظيم دوري موسمي رياضي يخرج مواهب حقيقية تخرج فيها عديد من اللاعبين في الفرق السودانية بما فيها الهلال والمريخ وارابطة الصالحية مثلت السودان خير تمثيل وعكست عديد من الثقافات وأشاد بعضوية الرابطة ومساهتمهم في قضايا الجالية السودانية في المملكة .
ومن جانبه لفت خالد احمد عثمان رئيس فريق الحفير ان فريقه تأسس في العام 2008م وحقق بطولات كبيرة من خلال اول مشاركة له وتحصل علي كاس الدوري (3) مرات في اخر بطولات .
وأشاد بالتظيم والترتيب واللعب النظيف التي ساد جو المباريات ووصفه بانه كان علي اعلي المستويات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع