أكثر من (4) مليار جنيه موازنة زكاة شمال دارفور للعام 2022م

0 13


الفاشر : الحرية نيوز

فرغت أمانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور من إعداد مقترحات موازنتها للعام 2022م والتي بلغت (4) مليار و(400) مليون جنيها بنسبة زيادة بلغت أكثر من 50% من المخطط لميزانية العام الحالي والتي بلغت مليار وثمانمائة مليون جنيها .
وقال أمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة أن الموازنة الجديدة قد إستصحبت معها المتغيرات الإقتصادية والإجتماعية وخاصة فيما يتعلق بإرتفاع أسعار السلع والخدمات وعدم إستقرار سعر الصرف ونسبة التضخم والذي اثر بصورة كبيرة علي معاش الناس وزاد من أعداد الأسر الفقيرة التي تحتاج للغذاء والدواء .
وأوضح في تصريح ل(سونا) ان تلك المتغيرات قد فرضت علي الديوان ضرورة إعادة النظر في أولويات الصرف وتخصيص مبالغ مقدرة في الموازنة الجديدة للصرف المباشر علي الغذاء والعلاج وتوفير الموارد التي تفي بتلك المتطلبات وتساهم بفاعلية في تخفيف حدة الفقر مع الحفاظ علي نسبة نصيب الفقراء التي وصلت 58% الأمر الذي يتطلب ضرورة وضع برامج طموحة تسع حاجة الفقير بما يتوافق مع هذه المتغيرات الإقتصادية وتنعكس إيجابا في إبلاغ رسالة الزكاة. وأضاف حامد أن هذه الموازنة تتطلب ضرورة التركيز علي الأنعام والزروع والتعدين وعروض التجارة والمال المستفاد والمستغلات في سبيل الوصول للوعاء الكلى. مشيراً أن الميزانية تهدف إلي تطبيق فريضة الزكاة بما يحقق طهارة المال وتزكية النفس بجانب تأكيد وترسيخ مفهوم ولاية الدولة علي الزكاة والدعوة والإرشاد إلي أهمية الزكاة وبسط أحكامها بين الناس فضلاً عن جباية وإدارة وتوزيع الزكاة بما يحقق العدل والتراحم والتكافل . ولفت أن أن الديوان سيقوم بعرض مقترحات موازنة العام 2022م لمجلس أمناء الزكاة بالولاية برئاسة والي شمال دارفور لإجازتها توطئة لرفعها للأمانة العامة لديوان الزكاة الإتحادية لمناقشتها وإجازتها بصورتها النهائية . وتوقع جبارة ان تحقق زكاة الولاية الربط المقدر حتي ينعم الفقراء والمساكين بالمزيد من المشروعات والصرف النقدي المباشر بمواقع سكنهم بالمدن والقري والفرقان ومعسكرات النازحين . مشيدا بالمكلفين الذين ظلوا يخرجون زكاة أموالهم طواعية مما مكن الزكاة من تنفيذ المشروعات . وعبر عن شكره وتقديره لحكومة شمال دارفور واجهزتها المختلفة والسلطات المحلية والادارات الأهلية ولجان الزكاة القاعدية لمساندتهم ودعمهم لانشطة وبرامج الزكاة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع