يوم الشهيد الاماراتي ؛ ترسيخ معاني البطولة والفداء..سفارة الإمارات بالخرطوم تقف دقيقة صمتا للدعاء للشهداء.

0 14

الخرطوم : هند بشارة

ترسيخا لمعاني البطولة والتضحية والفداء إحتفلت سفارة الإمارات لدى السودان بفعالية يوم الشهيد الذي يصادف تاريخ 30 نوفمبر من كل عام، بحضور سعادة حمد محمد الجنيبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالخرطوم، والعميد ركن ناصر محمد النيادي، الملحق العسكري، والدبلوماسيين وعدد من موظفي السفارة ومنسوبي الملحقية العسكرية.
ازدانت مراسم الاحتفال بملحمة عظيمة ، الوقوف دقيقة صمت تم الدعاء فيها للشهداء، تلاها رفع العلم مرفقاً بالسلام الوطني الإماراتي، الجدير بالذكر أنه سبق ذلك، مشاهدة تشغيل (فيديو يوم الشهيد) الذي اشتمل على مشاهد وكلمات عن المناسبة تعمل على تعزيز عظمة هذا اليوم وترسيخ معاني البطولة والتضحية والفداء.

ويوم الشهيد هو المناسبة التي تحتفل فيها دولة الإمارات العربية بتاريخ 30 نوفمبر من كل عام بشهدائها الذين استشهدوا أثناء أداء مهامهم الوطنية داخل الدولة أو خارجها، ولا يقتصر شهداء الإمارات على الذين استشهدوا ضمن القوات المسلحة فقط بل تشمل جميع الأشخاص الذين ضحوا بأرواحهم في جميع المجالات سواء العسكرية أو الدبلوماسية أو مجندي الخدمة الوطنية.
وقد تم الإعلان عن يوم الشهيد عام 2015م ضمن مرسوم أصدره رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. ويعد هذا اليوم عطلة رسمية لكافة الدوائر الحكومية والخاصة، وتقوم الدولة بالاحتفال في هذا اليوم بإقامة مراسم وفعاليات متنوعة تذكر فيها تضحية شهداء الإمارات.
وتتجسد قيمة الاحتفال بهذا اليوم تزامناً مع انخراط دولة الإمارات العربية المتحدة في التحالف العربي .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع