ساعات محددة لرفع حظر التجوال داخل أحياء الخرطوم

0 84

اعلن وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الانتقالية فيصل محمد صالح، وجود استثناءات من حظر التجوال الكلي تشمل الجهات الخدمية المرتبطة بمعيشة المواطنين بشكل مباشر، وأوضح أن الحظر سيتم رفعه لساعات مُحددة يسمح خلالها بفتح البقالات والصيدليات داخل الأحياء.
وكانت اللجنة العليا لطوارئ الكورونا قررت فرض حظر تجوال شامل خلال الـ24 ساعة في ولاية الخرطوم اعتباراً من يوم السبت المقبل وعلى مدى ثلاثة أسابيع.
وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، في تصريحات صحفية اليوم، إن اللجنة عقدت اجتماعاً استمر لثلاث ساعات متواصلة، ناقشت فيه تقرير وزارة الصحة حول فيروس “كورونا” وأشار إلى أنه جاء مقلقاً الأمر الذي دعا اللجنة إلى اتخاذ قرار فرض حظر التجوال الكامل بولاية الخرطوم.
وأشار فيصل إلى أن هناك استثناءات للجهات الخدمية المرتبطة بمعيشة المواطنين بشكل مباشر، وساعات يرفع خلالها الحظر يسمح خلالها بفتح البقالات والصيدليات داخل الأحياء سيتم الإعلان عنها بالتفصيل خلال اليومين المقبلين من قِبل لجنة فنية قال إنها تعكف على دراسة هذا الأمر.
وعزا فيصل تطبيق حظر التجوال على ولاية الخرطوم لأن كل الحالات اكتشفت فيها عدا حالة واحدة بنهر النيل، كما أن الولايات لم تثبت فيها حالات إصابات بـ”كورونا”، مشيرا إلى أن اللجنة تركت لحكومات الولايات تقدير مواقفها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع